حقيقة إلغاء التعليم الإلكتروني في العراق بقرار من حكومة مصطفى الكاظمي

إلغاء التعليم الالكتروني

نشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يوم الخميس 7 مايو 2020، قرارات بشأن إلغاء التعليم الإلكتروني في العراق، قالوا إنها صادرة عن الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي.

وتضمنت القرارات التي نُشرت في مواقع التواصل عقب جلسة الحكومة الأولى بعد المصادقة عليها أمس من مجلس النواب: إلغاء التعليم الإلكتروني لطلاب المدارس والجامعات، وشمول كليات العلوم بالتعينات المركزية.

كما قررت حكومة مصطفى الكاظمي في أولى جلساتها الرسمية، بحسب النشطاء، إلغاء الأجور الدراسية لطلاب الكليات الموازية وتخفيض 40% لطلبة الكيات الأهلية، بالإضافة إلى قرار جديد بتثبيت المحاضرين.

يشار إلى أن مجلس النواب، منح الليلة الماضية، الحكومة الجديدة الثقة، بعدما صادق على الغالبية العظمى من قائمة الوزراء المُرشحة، فيما تلقى الرئيس الكاظمي اتصالات من مختلف زعماء الدول العربية، لتهنئته بذلك.

وفي سياقٍ متصل، شككت مصادر إعلامية محلية في العراق، ما تم تداوله بخصوص قرارات حكومة الكاظمي، لافتة إلى أن مجلس الوزراء لا ينعقد كل خميس إنما يوم الثلاثاء من كل أسبوع كما جرت العادة.

ولاحقا، أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بيانا نفى فيه عقد الحكومة الجديدة اجتماعها الأول، مبينا أن ماجرى اليوم هو فقط مراسيم تسلم وتسليم بين الحكومتين السابقة والجديدة.

اقرأ/ي أيضا.. أسماء وزراء الحكومة العراقية الجديدة 2020 برئاسة مصطفى الكاظمي - السيرة الذاتية

وبعيدا عن صحة القرار من عدمه، فقد لقيت الأنباء المتداولة ترحيبا من شريحة واسعة من طلبة الجامعات والمدارس العراقية، مؤكدين أنه قرار في الاتجاه الصحيح خلال الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد؛ بسبب كورونا .

وفي المقابل، فقد أبدى طلاب آخرون، انزعاجهم الشديد إزاء قرار إلغاء التعليم الإلكتروني؛ كونهم اجتهدوا بشكل كبير خلال الفترة الماضية التي عقبت تعليق الدراسة، ويطمحون للحصول على درجات عالية في النتيجة النهائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد