ضباط إسرائيليون: المستوطنون يجهزون لعمليات انتحارية في الضفة

تل أبيب/سوا/ كشف ضباط ومسؤولين في جهاز الشاباك الاسرائيلي أن المستطونين يحضرون لتنفيذ هجمات انتحارية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية واراضي عام 48.

وذكر كبار المسؤولين في جهاز الشاباك، أن حاخامات متطرفين يعدون مستوطنين داخل المدارس الدينية ويحرضوهم على تنفيذ هجمات انتحارية ضد الفلسطينيين.

وبحسب ما نشر موقع قضايا مركزية العبري اليوم الثلاثاء فانه يوجد بين يدي جهاز الشاباك ما بين 20 الى 30 مستوطن يجري اعدادهم لتنفيذ هجمات انتحارية، ويعيش جزء منهم في مستوطنات الضفة الغربية والجزء في مدينة القدس .

وأشار الموقع العبري الى أن هؤلاء الحاخامات المتطرفين معروفين لدى جهاز الشاباك وكذلك لدى المستوى السياسي، ولأسباب سياسية محضة لم يجر مراجعة هؤلاء الحاخامات ولم تتخذ بحقهم أي اجراءات.

وحذر جهاز الشاباك من أن "تنفيذ أي عملية انتحارية ضد الفلسطينيين من شأنها ان تؤدي الى تدهور الأوضاع بشكل سريع واندلاع انتفاضة قاسية".

وياتي كشف جهاز الشاباك اليوم, ضمن مسلسل تحذيرات جيش الاحتلال الاسرائيلي من اندلاع اعمال عنف في الضفة الغربية خلال الأشهر المقبلة وقد أجرت قوات الاحتلال في هذا السياق تدريبات على مستوى الفرق والكتائب والسرايا وألوية قطاعية وتدريبات شملت وحدات نظامية وأخرى احتياطية.

وحذر تلك الضباط من تدهور الوضع الاقتصادي للسلطة في حال استمرت اسرائيل بعدم تحويل اموال الضرائب الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد