مرتبطة بقائمة من المخالفات

مجلس الوزراء يدعو للتقيد الصارم بتعليمات وزارة الصحة

كورونا فلسطين - ارشيفية

دعا مجلس الوزراء الفلسطيني فجر اليوم الأربعاء، الشركات والمؤسسات، والمحلات التجارية، وشركات النقل العام والسائقين  والموظفين وجميع المواطنين، إلى ضرورة التقيد الصارم بالتدابير والتعليمات الوقائية، التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع  إعلان رئيس الوزراء محمد اشتية ، في كلمته أمس الثلاثاء، عن السماح بإعادة تشغيل العديد من المرافق الاقتصادية، ضمن خطة تعمل على المواءمة بين الحرص على صحة الناس كأولوية، وبين تشغيل المرافق الاقتصادية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان صدر ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، على أن هذه التعليمات الصحية مرتبطة بقائمة من المخالفات، التي  ترجو الحكومة الا تضطر للجوء اليها، وذلك حفاظا على حياة المواطنين وسلامة مجتمعهم من الفيروس الذي لم تنته مخاطره بعد.

اقرأ/ي أيضا.. اشتية: الخطر ما زال قائمًا وما نتخذه من إجراءات ليس عقوبة

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، قد قال أمس الثلاثاء، إنه تم اعلان حالة الطوارئ في جميع المحافظات الفلسطينية لمدة 30 يوم لأن الخطر مازال قائمًا، وأي مفاجئات لا زالت ممكنة.

وأضاف اشتية خلال مؤتمر صحفي عُقب إعلان حالة الطوارئ من جديد، أن ما نتخذه من إجراءات ليس عقوبة بل من أجلكم، مُشدداً على أن عودة الحركة بدون قيود وعودة الزيارات العائلية قد يعيدنا إلى مربع الخطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد