تختص بكل مناحي الحياة

سالم: إجراءات جديدة يعلنها اشتية مساء اليوم

رئيس الوزراء محمد اشتية

قال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ، إن إجراءات الوزارة في حالة الطوارئ المنتهية في الشهر الماضي، تنسجم مع كل التعليمات التي طلبتها وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه تم فتح مديريات الوزارة في شمال الضفة الغربية فتح جزئي بالفترة الأخيرة لـ 3 ساعة في يومين اسبوعيا.

وأضاف سالم في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن الوازرة تقدمت بطلب لمجلس الوزراء، واليوم من المفروض أن يعقد رئيس الوزراء محمد اشتية مؤتمرا صحفيا يعلن من خلاله عن الاجراءات التي تختص بكل مناحي الحياة الاقتصادية في البلد، والمواصلات جزء منها.

وتابع: "نحن ذاهبون باتجاه تخفيف القيود التي كانت مفروضة على النقل العام بين المحافظات (..) ممكن أن يكون هناك تسهيلات أفضل والتي سيُعلن عنها اليوم"، مشيرا إلى أن التنقل لن يكون بين المحافظات وإنما داخل المحافظة الواحدة.

وأكد سالم أن مديريات النقل والمواصلات في منظفة شمال الضفة الغربية ستكون مفتوحة على مدار الأسبوع، وذلك بسبب وجود اشكالية وطلبات كبيرة ومعاملات متأخرة خلال الشهرين الماضيين، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية والتعقيم والتباعد.

وبشأن دروس السياقة والرخص، شدد وزير النقل والمواصلات أنه تم ترتيب كل الامور المتعلقة بهذا الأمر، وخلال يومين سيتم العمل على عودة الامتحانات النظرية والعملية لمدة يومين في الأسبوع، والعودة تدريجيا حتى تعود الأمور إلى طبيعتها.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم ، أن رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية سيلقي كلمة خلال الايجاز المسائي اليوم الساعة الخامسة مساء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد