بعد تسجيل 8 اصابات اليوم

الخليل : قرار باغلاق بلدة السموع بالكامل ومنع الحركة فيها

الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية - كورونا

أصدر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري مساء اليوم الاثنين، قرارا باغلاق بلدة السموع بالكامل ومنع الحركة واغلاق جميع المحلات حتى اشعار اخر لاستكمال اجراءات الطب الوقائي.

وقال البكري، إن القوى الأمنية أغلقت كافة المداخل ومخارج البلدة، وتم إغلاق كافة المحال التجارية، ومنعت الحركة داخل البلدة لاستكمال إجراءات الطب الوقائي واخذ العينات من المواطنين والمخالطين المشتبه بإصابتهم، وفق وكالة وفا.

يأتي ذلك عقب اعلان وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، مساء اليوم، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا ، 6 منها في السموع، وإصابة واحدة في مدينة الخليل وإصابة في الظاهرية بالمحافظة.

اقرأ/ي ايضا.. وزارة الصحة تعلن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الخليل

وأشارت الكيلة في بيان أوردته الوزارة عبر صفحتها في "فيسبوك" إلى أن الإصابات هي لـ 3 عمال و5 مخالطين، مضيفة أنه بتسجيل الإصابات الجديدة فإن الحصيلة الإجمالية ترتفع إلى 532 إصابة في فلسطين.

وأهابت وزيرة الصحة بجمهور المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة والوقائية وتجنب الزيارات العائلية والإفطارات الجماعية، للحد من انتشار الفيروس.

من جهته، أشار مدير عام الرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف كورونا في فلسطين د. كمال الشخرة إلى أن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطي المصابين الثمانية، حيث يتم أخذ عينات منهم لفحصها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد