تمارين بسيطة ستزيد من جمالكِ عند إظهار عظمة التقوة

عظمة الترقوة لدى النساء

إليكِ أفضل 6 تمارين لإظهار عظمة الترقوة للنساء، وهي تمتاز بسهولتها، وفعاليّتها في شدّ الجلد المترهّل في هذه المنطقة، ومنحها شكلًا مالس وجذّابًا، فعظمة الترقوة، هي العظمة البارزة أسفل العنق وأعلى الصدر، وتعتبر واحدة من علامات الجمال لدى النساء. وقد يشكو بعض النساء من مشكلة ترهّل الجلد في هذه المنطقة.

تمرين لفّ الذقن

لفت الذقن.jpg
 

هذا التمرين سهل التطبيق، وبإمكانك القيام به في المنزل، في أي وقت كان.

الطريقة:

اجلسي مستقيمةً، وقومي بتثبيت رأسك. ثمّ، لفّي رأسك إلى زاوية 90 درجة نحو اليمين. كرّري الحركة عشر مرّات، وأعيدي الكرّة إلى جهة اليسار. كرّري هذا التمرين لعشرين مرّة، يوميًّا.

تمرين تحريك الرقبة 360 درجة

هذا التمرين يشدّ عضلات الجزء الأمامي من الذقن وأعلى الرقبة

تحريك الرقبة 360 درجة.jpg
 

قفي، مع الحرص على أن يكون العمود الفقري مستقيمًا. ثمّ، حرّكي رأسك ورقبتك بحسب اتجاه عقارب الساعة، وببطء شديد. بعدها، حرّكي رأسك ورقبتك ببطء شديد بعكس عقارب الساعة، كأنك تدورين 360 درجة. كرّري هذا التمرين لعشر مرّات لكلّ اتجاه.

تمرين وجه الأسد

هذا التمرين فعّال في شدّ الرقبة وابراز عظمة التروقة

تمرين وجه الأسد.jpg
 

قفي مستقيمةً، واحرصي على عدم تحريك رأسك. استنشقي الهواء، ثمّ قومي بإخراج الهواء من فمك، مع الحرص على إخراج اللسان في اتجاه الذقن، مع الاستمرار لخمس ثوانٍ، فالاسترخاء. كرّري هذا التمرين لعشر مرّات، يوميًّا.

تمرين حركة الطير

هذا التمرين فعّال في شدّ عضلات عظمة الترقوة، ويخلّصك من الدهون في منطقة العنق

حركة الطير.jpg
 

ارفعي رأسك إلى الأعلى، وانظري الى السقف، مع الحرص على إرجاع ذقنك إلى الوراء. ثمّ، اضغطي على ذقنك قليلًا للحفاظ على الوضعية لعشر ثوانٍ متواصلة. كرّري التمرين لعشر مرّات.

تمرين رفع الرأس إلى الجانب 

هذا التمرين يشدّ عضلات عظمة الترقوة

رفع الرأس للجانب.jpg
 

اجلسي على الأرض، وضعي يدك اليمنى على الناحية اليسرى من جبينك، مع مراعاة عدم تحريك رأسك إلى الأمام. ثمّ، قومي بثني رقبتك بهدوء نحو اليمين. حافظي على هذه الوضعية لعشر ثوانٍ لكل جنب. كرّري التمرين لخمس عشر مرّة لكل جنب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد