نريد أن نُبقي على التدابير الاحترازية

ملحم: عدد الاصابات أقل من السابق وهو ما يستدعي تشغيل قطاعات أخرى

إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

قال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم ، إن حكومته تريد أن تُبقي على التدابير الاحترازية حفاظا على سلامة أبناء شعبنا، ولكسر السلسلة بعدم الاختلاط واستمرار اغلاق المساجد والكنائس، واتخاذ تدابير احترازية للحفاظ على التباعد في المحال التجارية.

وأضاف ملحم خلال الايجاز الصحفي حول مستجدات كورونا ، أن المشهد الآن الذي يجري في المدن والمحافظات يكاد يكون طبيعي لجهة ما يجري في العالم من مواءمة بين الحرص على الحالة الصحية والتدابير الوقائية وبين ضخ الدماء في شرايين الحالة الاقتصادية حتى لا تصاب بالتصلب.

واعتبر أن المسؤولية ليست مسؤولية حكومة فقط، بل فردية ومجتمعية أيضا، مشيرا إلى أن عدد الاصابات في فلسطين أصبح أقل مقارنة بالعدد الذي كان في السابق، وهو ما يستدعي تشغيل قطاعات أخرى في مجالات الانتاج.

وقال ملحم: "كل هذه الاجراءات الاحترازية يجب أن يتوخى المواطن الحذر لكي نُبقي على الحالة الصحية تحت السيطرة ونسمح قدر الامكان بضخ الدماء في شرايين الحياة الاقتصادية".

وبشأن العالقين في الأردن، أوضح أن الدفعة الأولى ستصل غدا إلى أرض الوطن، مشيرا إلى ان رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج يتواجد في عمان لبحث سبل إعادة أبنائنا من كافة أنحاء العالم، وان ما يعيق ذلك هو توقف حركة الطيران.

وهنأ ملحم الصحفيين لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مترحما على شهداء السلطة الرابعة الذين قضوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد