اشتية: انتقلنا من مرحلة حجر الجميع ومنع تنقلهم إلى الحجر للمصابين ومحيطهم

رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، إن قرار تشغيل جزء من القطاعات الاقتصادية قائم على الالتزام بإجراءات السلامة والصحة، مشيرا إلى الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحجر.

وقال اشتية في منشور عبر صفحته في فيسبوك: "انتقلنا من مرحلة حجر الجميع ومنع تنقلهم إلى حجر المصابين ومحيطهم ومنع تنقلهم وحماية من هم عرضة للإصابة مع الحفاظ على إجراءات السلامة والصحة في جميع المحافظات".

ويوم الاثنين الماضي، أكد رئيس الوزراء أنه سيتم فتح السوق المالي بدءًا من الثاني من مايو الشهر المقبل، مشيرًا إلى أنهم عملوا على إبقاء حوالي 30.000 منشئة مفتوحة لتقليص أثر الاجراءات خلال حالة الطوارئ.

اقرأ/ي أيضا.. اشتية يعلن تقديم 300 مليون دولار لدعم المشاريع المتضررة في فلسطين

وأضاف خلال مؤتمر صحفي ب رام الله : "سمحنا لكافة المتعاملين مع مدخلات الإنتاج بالعمل لإبقاء الوتيرة تدور في مصانع الأغذية والأدوية وغيرها. وأبقينا الحركة التجارية بين المحافظات على وتيرتها، وكذلك بيننا وبين محيطنا وجوارنا.

وتابع اشتية: "أبقينا وتيرة العمل في القطاع الزراعي بشكلها الطبيعي حيث استثنيت المنشآت الزراعية من إجراءات الإغلاق ومنع الحركة".

وأوضح اشتية، أن أزمة كورونا نتج عنها عجر في الموازنة يقدر بحوالي 1.4 مليار دولار، لافتًا إلى أن حجم الخسائر في الاقتصاد الوطني والناتج المحلي يقدر بحوالي 3.2 مليار دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد