وزيرة الصحة : جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة

جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة

أعلنت وزيرة الصحة في الحكومة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة اليوم الاربعاء أن جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة، مشيرة الى ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في فلسطين استقر عند 501 اصابة.

وأوضحت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنه يجري متابعة كلّ إجراءات الرصد الوبائي المتعلقة بالفرز والحجر والعلاج في كل المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية سيما في القدس المحتلة.

وأضافت كيلة أن الوزارة والجهات المختصة تتجه لإجراء مسح وبائي للمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري ونقاط العبور الرسمية وغير الرسمية، مبينة انه تم أخذ 3 الاف مسحة من أصل 5 الاف من جنين إلى الظاهرية.

وأشارت كيلة إلى أنه سيتم اتباع نهج التخفيف التدريجي للإجراءات، وسيتم تقييم الوضع الوبائي ومدى التزام المواطنين بالإجراءات ومن ثم يجري الاجتماع مع اللجنة الوبائية ولجنة الازمة لترفع توصياتها لدولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية لاتخاذ قرار بالخصوص.

إقرأ/ي أيضا: تقديم التماس للعليا الإسرائيلية لتوفير تأمين صحي فوري للعمال الفلسطينيين

في ذات السياق قال عضو لجنة اطباء سلوان د. حازم الرويضي إن اجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في القدس المحتلة 165 وفق ما سجلته لجنة اطباء سلوان.

واضاف الرويضي ، ان هناك تباينا في المعلومات التي تصدر بشأن المصابين بفيروس كورونا في القدس المحتلة بين وزارة الصحة الاسرائيلية وبلدية الاحتلال حيث تعتمد الأخيرة المصابين المسجلين بعناوين واضحة ومقيمين ضمن المناطق التابعة لها فيما تعتمد وزارة الصحة الاسرائيلية على المسجلين في التأمين ومن يجرون الفحوصات ضمن نقطة تابعة لها.

وحذر الرويضي من عودة الحياة الى طبيعتها باعتبار ان الفيروس ما يزال يتفشى في صفوف المواطنين لاسيما في سلوان وراس العامود وحي الثوري داعيا المواطنين الى تجنب الاختلاط لاسيما في شهر رمضان المبارك .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد