اليابان تعتمد عقاراً لعلاج مرضى كورونا بشكل رسمي

اليابان تعتمد عقاراً لعلاج مرضى كورونا بشكل رسمي

كشفت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعتمد عقار ريمديسيفير، المضاد للفيروسات، كعلاج لمرضى فيروس كورونا المنتشر بصورة مخيفة في العالم.

وصرح كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهايد سوغا للصحفيين، أن اليابان تشارك في اختبار مشترك متعدد الجنسيات للعقار منذ مارس، وأنها كانت تشارك في أبحاث خارج اليابان، مشيرا إلى أن طوكيو وضعت نظام للتصريح بالأدوية سريع المسار للاستخدام الطارئ للأدوية المعتمدة في الخارج، وفق ما نقلت سكاي نيوز عن "أسوشيتد برس".

تم تطوير ريمديسيفير في الأصل لعلاج ايبولا، لكن التسريبات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية حول التجارب السريرية الصينية تشير إلى أن الدواء لم يكن فعالا في الحالات المزمنة.

وتم استخدام الدواء أيضًا لعلاج سارس وميرس، لكنه لا يزال قيد التجارب بشأن استخدامه لعلاج كوفيد-19.

وتقوم اليابان حاليًا باختبار فافيبيرافير، الذي قامت بتطويره شركتي فوجيفيلم وتوياما، في المستشفيات اليابانية. ويرى الخبراء أن كلا من ريمديسيفير وفافيبيرافير قادرين على تحقيق نتائج جيدة، "عند استخدامهما في مرحلة مبكرة من المرض".

وقال سوغا "سنبذل قصارى جهدنا لتقديم الأدوية الفعالة للمرضى في أقرب وقت ممكن".

ومن المتوقع أن يكون الدواء الذي أنتجته شركة جلعاد ساينسز، أول دواء لكورونا تم الموافقة عليه في اليابان، قبل دواء فافيبير افير المضاد للإنفلونزا الذي طورته اليابان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد