طالعي عدّة خلطات تعنى بجمال وجهك

خلطة جمال الوجه

من المعلوم لدى المرأة أنَّه لا بد أن تكون مطلعة على معلومات تخصها، خاصة في الوقت الذي تقدم فيه على استخدام خلطات، فمن الضروري معرفة كيف ستفاعل مكوناتها مع بشرتك بحيث لا تكون سبب لالتهابها أو التأثير السلبي عليها، ومع قدوم شهر رمضان والحجر المنزلي، والتغيرات التي تحدث لبشرتك، نقدم لك بعض الخلطات التي تساهم في إبقاء بشرتك ناعمة ورقيقة.

خلطة الموز والبايكنغ صودا والعسل

خلطة الموز.jpg
 

المكوّنات:

½ موزة ناضجة

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا

هذه الخلطة رائعة للّواتي يردن ترطيب وتقشير بشرتهن. البايكنغ صودا توفّر انتفاخًا لطيفًا، في حين أنّ العسل مرطب طبيعي. هذا يعني أنّ العسل يرطّب الرطوبة من الهواء وينقلها إلى الجلد لترطيب عميق. يتصدّر الموز هذه الخلطة لتوفيره مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي ترطّب البشرة وتفتحها، حسب ما نقل موقع "سيدتي".

الطريقة :

هذه الخلطة تخلق شعوراً بالراحة عند تطبيقها على البشرة. لمزيد من التقشير، افركي القناع او الخلطة على وجهكِ أثناء غسله. هذا من شأنه تقوية مفعول البايكنغ صودا في التأثير على بشرتكِ، وسيساعدكِ في التخلّص من أي خلايا جلد ميتة سيئة. اتركي هذا الخلطة على بشرتكِ لمدة عشر دقائق لتحقيق أقصى ترطيب.

خلطة الشوفان وبياض البيض وزيت جوز الهند

خلطة الشوفان.jpg
 

المكوّنات:

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

1 بياض بيضة

حفنة من الشوفان

الطريقة:

صاحبات البشرة الجافة يعلمن جيداً أنّه من الصعب تحقيق توهّج طبيعي؛ ومع ذلك، هذه الخلطة هي الجواب اليقين. فهي المقاومة الأقوى للبشرة الجافة والباهتة. يقوم بياض البيض بشد وتفتيح البشرة، بينما ينغمس زيت جوز الهند في أعمق طبقات بشرتكِ للحصول على ترطيب مطلق. يعمل الشوفان كمقشّر، وهو مرطب طبيعي يساعد بشرتكِ على الاحتفاظ بالرطوبة. لا تعمل هذه الخلطة كمرطّب فحسب، بل إنّها تساعد على تفتيح المسام. عندما تغسلي الخلطة عن وجهك، ستشعرين ببشرتكِ نظيفة وناعمة. (ننصحكِ بالوقوف فوق المغسلة عند تطبيق هذه الخلطة.)

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد