اجمالي الحالات 484

بالفيديو: الكيلة: تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المتعافين

وزيرة الصحة مي الكيلة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الجمعة، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 484.

وأوضحت وزيرة الصحة خلال الإيجاز اليومي بآخر تطورات فيروس كورونا في فلسطين، أن الإصابات الجديدة كانت في مدن الخليل و بيت لحم و القدس ، مشيرة إلى أن إحدى الإصابات المسجلة كانت لممرض ثلاثيني من يطا يعمل بمستشفى المطلع، بعد مخالطته لمصابين، وإصابة أخرى لمواطنة عشرينية بالظاهرية، وهي زوجة الممرض المصاب سابقًا في مستشفى المطلع.

وأضافت أن بيت لحم سجلت إصابة لطفلة عمرها 12 عامًا في قرية الولجة، مشيرة إلى أن العدوى انتقلت لها عن طريق أخيها الذي يعمل داخل المستوطنات الإسرائيلية، كما تم تسجيل إصابة لطفل عمره 14 عامًا في بيرنبالا شمال غربي القدس.

وأشارت الكيلة إلى تعافي 11 حالة جديدة من فيروس كورونا من مختلف المحافظات، ليرتفع العدد الكلى لحالات الشفاء إلى 103 حالات.

وقالت: أجري خلال 24 ساعة الماضية ألف فحص، وسيتم الإعلان عن نتائجها حال صدورها.

وذكرت الكيلة أن 75% من الإصابات سجلت بين العمال ومخالطيهم، فيما سجلت إصابة 9 أشخاص من الكادر الطبي، كما أن 65% من مجمل الإصابات من الذكور.

ونوهت إلى وجود 12880 في الحجر الصحي المنزلي، و246داخل مراكز العزل والعلاج في الضفة و غزة ، و181 في القدس.

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأربعاء الماضي، شابًا من محافظة رام الله ، وهو طالب من جامعة بيرزيت ، ونقلته إلى مركز تحقيق المسكوبية في القدس، وبعد إجراء الفحص المخبري من قبل سلطات الاحتلال تبين إصابته بفيروس كورونا.

وتابعت، "تم إبلاغ محامي مؤسسة الضمير عن المعتقل المصاب، والتي أبلغتنا بذلك، وقامت طواقم الطب الوقائي بالوزارة بأخذ عينات من عائلته وهي الآن قيد الفحص".


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد