1500 إصابة بكورونا داخل أفراد الجيش الفرنسي

الجيش الفرنسي.

أعلنت مديرة المركز الصحي في الجيش الفرنسي، اليوم الخميس، أن هناك 1500 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد  في صفوف الجيوش، بما في ذلك ألف بحار على متن حاملة الطائرات شارل ديغول أثبتت تحاليلهم أنهم يحملون الوباء.

وقالت الطبيبة العامة مارلين غيغاكس جينيرو، خلال جلسة استماع، الأربعاء، أمام لجنة الدفاع في الجمعية الوطنية، صدر بيان بشأنها الخميس، إنه حتى 21 أبريل "كانت هناك 1500 إصابة مؤكدة في الجيوش، بينها حوالى 15 في غرف الإنعاش".

وذكرت بأن بين هؤلاء 1081 بحارا من المجموعة المحمولة جوا التي تنتمي إليها حاملة الطائرات.

وهؤلاء أثبتت الفحوص الطبية إصابتهم بالفيروس، وما زال 15 منهم في المستشفى العسكري في تولون، موضحة أن "ثلاثة منهم في العناية المركزة"، بزيادة بحار واحد عن حصيلة سابقة للجيش.

وفي بيان منفصل الخميس، تحدث رئيس أركان الجيوش الفرنسية الجنرال فرانسوا لوكوانتر الذي أدلى بإفادته في الجمعية الوطنية الأربعاء أيضا، عن إصابة بعض الجنود بكوفيد-19 في عملية برخان لمكافحة المتشددين في منطقة الساحل، حيث ينتشر 5100 جندي فرنسي ، بحسب بيان منفصل الخميس.

وأعلنت هيئة الأركان العامة الفرنسية، في الثاني من أبريل، أن أربعة ضباط فرنسيين من برخان ثبُتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الأركان أمام اللجنة إن "الحالات القليلة" التي تم تحديدها بين القوات المنتشرة في الساحل "ليس لها أي تأثير على العمليات". وأضاف "تم تنفيذ عمليات التبديل، ووضع جميع الجنود الآن في حجر، لأسبوعين، قبل نشرهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد