تجارب هذا الدواء تظهر نتائج إيجابية لدى مرضى فيروس كورونا

فيروس كورونا - أرشيفية

أظهرت دراسات العقار لعلاج الملاريا "الميفلوكين" نتائج إيجابية لدى المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد بحالة متوسطة-خطيرة في 78% من الحالات،

وأجريت الوكالة الطبية الحيوية الفيدرالية الروسية اختبارات على 347 مريضا من قبل الوكالة الطبية الحيوية الفيدرالية الروسية، حيث أظهرت النتائج الأولية للدراسة في 347 مريضًا مصابين ب SARS-CoV-2 أنه على خلفية العلاج بالميفلوكين، أظهر 78٪ من المرضى الذين يعانون من حالات معتدلة إلى شديدة ديناميات سريرية إيجابية أو استقرارًا للتغيرات في أنسجة الرئة".

ويلاحظ أيضًا أن جميع المرضى أظهروا تحملًا للدواء ولم يتم تسجيل أي آثار جانبية خطيرة. تخطط الوكالة لنشر الاستنتاجات النهائية حول فعالية وسلامة "ميفلوكين" قبل 20 مايو/ أيار.

وكانت قد أعلنت الخدمة الصحفية للوكالة الطبية الحيوية الفيدرالية الروسية يوم 7 أبريل/ نيسان، أن التجارب السريرية على أساس عقاقير ميفلوكين وهيدروكسي كلوروكين وكاليدافير لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا بدأت في روسيا.

وتجاور عدد الوفيات في العالم جراء فيروس كورونا في آخر إحصائية حتى صباح اليوم الخميس، 184 ألف، فيما تم تسجيل 2 مليون و638 ألف و909 إصابة، بينا تعافى منهم 722 ألف و55 حالة، في وقت تتوقع منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم لفترة طويلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد