بالصور: إمساكية شهر رمضان 2020 في بريطانيا تشمل لندن وكل مدن المملكة المتحدة

إمساكية بريطانيا في شهر رمضان 2020 المملكة المتحدة

أعلنت مصادر إعلامية دينية، يوم الأربعاء، عن تفاصيل إمساكية شهر رمضان 2020 في بريطانيا أي المملكة المتحدة إذ تشمل لندن وبلفاكست ومانشستر وليفربول وجلاسجو وويلز وبريستول وباقي المدن.

وهناك العديد من دول العالم الإسلامي تحرت هلال شهر رمضان 2020 يوم الأربعاء ولم يتم ثبوته وبالتالي أعلنت أن غد المتمم لشهر شعبان، وأن الأول من رمضان الفضيل سيكون الجمعة لديها.

ومن الدول التي أقرت رمضان في الرابع والعشرين من شهر أبريل، مصر والعراق ولبنان، في حين ستقوم دور الإفتاء في فلسطين والسعودية والمغرب والبحرين والكويت وباقي الدول الإسلامية بالتحري غدا والإعلان عن موعد الشهر الكريم.

اقرأ/ي أيضا.. إعلان موعد بداية شهر رمضان في لبنان ومصر والعراق

وستقوم دار الافتاء الفلسطينية، بحسب ما أعلنت الليلة، بتحري هلال الشهر الفضل بعد مغرب شمس الخميس الثالث والعشرين من أبريل، إذ يتوقع فلكيا أن يكون الأول من الشهر الجمعة في معظم دول العالم الإسلامي.

وجاء في الامساكية مواقيت الصلاة في بريطانيا خلال أول يوم رمضان 2020 كالتالي:  آذان صلاة الفجر 3.12 ، صلاة الظهر 1.22 ، صلاة العصر 5.21 ، صلاة المغرب 8.45 ، صلاة العشاء 10.15.

أما اليومي الختامي لشهر رمضان في المملكة المتحدة، فإن الصوات فيه كما يلي: الفجر 1.21 ، الظهر 1.20 ، العصر 5.42 ، المغرب 9.37 ، العشاء 11.07. بحسب ما ورد في الإمساكية بموقع إمساكيات رمضان ومواقيت الصلاة.

ويأتي الإسلام في المرتبة الثانية في المملكة المتحدة البريطانية، إذ يتواجد المسلمون هناك بشكل متزايد خاصة خلال العقود الماضية، ويبلغ عددهم أكثر من مليوني مسلم ويشكلون قرابة الخمسة بالمئة من السكان.

إمساكية شهر رمضان 2020 في لندن عاصمة بريطانيا في الأسقل، وباقي المدن اضغط هنا.

image.png
image.png
image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد