بالفيديو: إعلان موعد أول أيام شهر رمضان 2020

موعد شهر رمضان 2020

أعلنت دار الإفتاء المصرية مساء يوم الأربعاء، عن موعد أول أيام شهر رمضان 2020 في مصر، في وقت من المقرر أن تقوم دول أخرى بعملية استطلاع رؤية هلال رمضان غدا منها السعودية والأردن وفلسطين.

وقال دكتور شوقي علام مفتي مصر خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة سوا الإخبارية عبر صفحة دار الإفتاء المصرية الرسمية، إن موعد أول أيام شهر رمضان سيكون الجمعة 24 أبريل 2020، مشيرا إلى أنه لم يتم ثبوت الهلال خلال استطلاع اليوم وبالتالي يكون الشهر الفضيل الجمعة.

اقرأ/ي أيضا.. موعد أول أيام شهر رمضان 2020 في السعودية

وتوجه المفتي علام بالتهنئة إلى المسملين في جمهورية مصر العربية وفي كل دول العالم؛ بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، داعيا إلى أهمية التكاتف والتعاضد في هذا الشهر الكريم.

كما أعلن الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية في تصريح صحفي أن أول أيام شهر رمضان المبارك في لبنان، هو الجمعة، مشيرًا إلى أن غد الخميس هو المتمم لشهر شعبان.

وفي سياقٍ متصل، أعلن ديوان الوقف السني في العراق، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن شهر رمضان الكريم يبدأ الجمعة، مؤكدا عدم ثبوت رؤية الهلال الأربعاء، وأن غد سيكون مكملا لشعبان.

وفي البحرين، دعا المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى تحري الهلال، مساء الأربعاء أيضا. كما أعلنت دار الفتوى في لبنان التماس شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الأربعاء 22 أبريل.

كما أعلنت كل من دولة سوريا والأردن والإمارات العربية المتحدة وفلسطين وباقي الدول عن تحري رؤية هلال الشهر يوم الخميس المقبل عقب صلاة المغرب، في حين دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري الهلال، الخميس، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالمناظير أو العين المجردة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد