بالصور: إمساكية شهر رمضان 2020 في فرنسا

إمساكية رمضان في فرنسا 2020

تتحرى الدول الإسلامية خلال هذين اليومين هلال شهر رمضان المبارك، إذ أوردت مواقع دينية متخصصة إمساكية رمضان 2020 في فرنسا والعاصمة باريس وكل المُدن التي يتواجد فيها المسلمون.

ورجع مركز الفلك الدولي أن يبدأ الشهر الفضيل في يوم الجمعة 24 نيسان الجاري، على أن ينتهي في 24 من شهر ايار القادم، لكن مدة ساعات الصيام خلال اليوم تختلف من دولة إلى أخرى.

ويظهر من خلال الإمساكية التي نشرها موقع إمساكيات رمضان ومواقيت الصلاة، أن الفرق بين آذان الفجر والمغرب في أول أيام شهر رمضان في العاصمة الفرنسية باريس، أكثر من 16 ساعة.

اقرأ/ي أيضا.. إمساكية رمضان 2020 في إيطاليا

وفي اليوم الختامي لشهر رمضان الكريم، يكون آذان المغرب في باريس، في تمام الساعة التاسعة وست وثلاثين دقيقة مساء، بينما الفجر عند الساعة الثالثة ودقيقتين. وفقا للمصدر نفسه.

ويوجد في شهر رمضان المبارك الحالي خمس أيام جمعة، لكن غالبية دول العالم علقت حضور المصلين إلى المساجد لأداء صلوات الجماعة من أجل وقف تفشي فيروس كوفيد 19.

الجدير بالذكر أن فرنسا تعتبر من أكثر الدول الأوروبية التي يقيم فيها المسلمون خاصة من الجزائر والمغرب وتونس، إذ يعملون هناك في المجالات كافة سواء الصحة أو التعليم والزراعة والبرمجة وغيرها.

كما يأتي الإسلام في المرتبة الثانية من ناحية الانتشار في فرنسا، بعد المسيحية، إذ تشير الأرقام إلى وجود أكثر من 5 ملايين مسلم في جميع المدن الفرنسية، والجزء الأكبر منهم ملتزمون في أداء الشعائر الإسلامية والصلوات والصيام.

إمساكية شهر رمضان 2020 باريس عاصمة فرنسا 

image.png
image.png
image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد