منظمة التحرير: استشهاد البرغوثي دليل آخر على خطورة الأوضاع بالسجون

منظمة التحرير الفلسطينية

أكدت عضو اللجنة التنفيذية د. حنان عشراوي، أن استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي (23 عاما)، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، وتأخر إدارة المعتقل في نقله وإنعاشه، لأكثر من نصف ساعة بعد فقدانه للوعي هو دليل آخر على خطورة الأوضاع في سجون الاحتلال، وظروف المُعتقَل الإسرائيلي، وما يعانيه الأسرى الفلسطينيون من أشكال التعذيب، وتلقيهم معاملة وحشية وقاسية على أيدي القائمين على السجون.

وقالت عشراوي في بيان وصل "سوا"، نيابة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاربعاء: "إن استشهاد البرغوثي يُعد جريمة جديدة في سجل إسرائيل الحافل بالجرائم والانتهاكات المتعمد للقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني، وان هذا التصعيد يأتي نتيجة غياب المحاسبة والمساءلة، وصمت المجتمع الدولي وعدم مواجهة الرواية الإسرائيلية العنصرية التي تجرد الاسرى من إنسانيتهم، وتبرر اعتقالهم وتعذيبهم".

وأضافت: "إن إسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" تتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية لهذه الجريمة، وإننا نطالب المؤسسات والهيئات الدولية، ب فتح تحقيق مستقل ونزيه في ظروف استشهاد الأسير البرغوثي".

وتقدمت عشراوي في نهاية بيانها باسم اللجنة التنفيذية بخالص مشاعر العزاء والمواساة لأهل الشهيد، وللحركة الأسيرة، مؤكدة على مشاطرة الشعب الفلسطيني لذوي الشهيد حزنهم وألمهم على هذا المصاب، وعلى التزام القيادة الفلسطينية بالدفاع عن حقوق شعبنا، وبذل كل الجهود الممكنة؛ لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الأسرى، وباقي أبناء شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد