بلدية الكويت تتخذ قرارا جديدا يتعلق بدفن الموتى خلال شهر رمضان

مقابر الكويت

اتخذت بلدية الكويت اليوم الاربعاء قرارا جديدا يتعلق بدفن الموتى خلال شهر رمضان ، الذي يحل يوم الجمعة المقبل 24 أبريل 2020 ، حيث قرر  فيصل العوضي مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت اليوم الاربعاء تغيير مواعيد دفن الموتى خلال شهر رمضان ، لتكون من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا حرصا على تيسير الخدمات والتخفيف عن أهالي المتوفين والمشيعين.

وقال العوضي في بيان صحفي له أوردته وكالة الانباء الكويتية الرسمية ان هذا القرار جاء بناء على توصيات مجلس الوزراء والتوجيهات الصحية الصادرة من وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وفي ذات السياق أوضحت بلدية الكويت ان إدارة شؤون الجنائز لا تباشر إجراءات دفن الميت الا بعد وصول تصريح الدفن مع جثمان المتوفي والذي يصدر من وزارة الصحة أو وزارة الداخلية حسب الأحوال.

وبينت ان أي تأخير يحدث يكون مرتبطا بإجراءات الجهات المعنية وفي حال تم الانتهاء منها تقوم إدارة شؤون الجنائز بإجراءات الدفن من لحظة وصول الجثمان وتصريح دفنه (..) داعيه الجميع الى استيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجرى الدقة في نقل أي معلومة خدمة للمصلحة العامة.

وقررت الحكومة في الكويت تمديد الحظر الجزئي بساعات مختلفة حيث سيكون من 4 عصرا إلى 8 صباحاً، بدءا من مطلع شهر رمضان المبارك.

وقال طارق المزرم الناطق باسم الحكومة، في تصريح عبر تويتر: "المجلس قرر السماح لخدمة توصيل المطاعم ومراكز التسوق من الساعة 5 مساء حتى 1 صباحا (بالتوقيت المحلي)".

وأشار أن المجلس قرر استمرار وقف الأعمال في الجهات الحكومية من 26 أبريل/ نيسان الجاري، وحتى 28 مايو/ آيار المقبل.

وقبل أسبوعين أقر مجلس الوزراء، تمديد العطلة الرسمية ووقف الأعمال إلى 26 أبريل واعتبارها أيام راحة.

وأعلنت الكويت في 21 مارس/ آذار الماضي تطبيق قرار حظر التجول الجزئي من الساعة الخامسة مساءً وحتى الرابعة فجراً، بالتوقيت المحلي، الذي جاء نتيجة عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة بشأن عدم التجمع تحسباً لفيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد