وقفة تضامنية بغزة تنديداً بهجوم متحف "باردو" بتونس

غزة / سوا / نظّمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، وقفة في مدينة غزة تضامنا مع تونس، وتنديدا بـ"العمل الإرهابي" الذي استهدف متحف "باردو" الخميس الماضي.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية، التي نُظّمت أمام مقر الجالية التونسية بمدينة غزة، أعلام الجمهورية التونسية، إلى جانب لافتات كُتب على بعضها: " رغم تداعيات الحصار، قلوبنا مع أهلنا في تونس"، و"نتضامن مع تونس ضد الإرهاب".

وقال خليل أبو شمالة، مدير مركز الضمير لحقوق الإنسان في غزة والرئيس الجديد لشبكة المنظمات الأهلية بغزة، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الوقفة التضامنية: " نقف اليوم للتضامن مع أهل تونس، بعد أن تعرضت لهجمة من قبل إرهابيين، ارتكبوا جريمة بحق تونس التي تجتاز تجربة ديمقراطية تعطي درساً لكل الشعوب العربية خلال السنوات الماضية، وبعد ثورة الياسمين، وهذه الهجمة تهدف لتقويض الثورة التونسية".

وتابع: " نحن في غزة ضد كل الهجمات الإرهابية التي تستهدف الدول العربية".

وقُتل 23 شخصا بينهم 20 سائحا أجنبيا (من جنسيات بولونية وإيطالية وألمانية وإسبانية)، بالإضافة إلى 47 جريحا، جراء الهجوم على متحف باردو المحاذي لمجلس النواب (البرلمان) بالعاصمة تونس، الخميس الماضي، بحسب رئيس الحكومة "الحبيب الصيد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد