جوال

سلطة النقد تبحث الوضع الاقتصادي مع رؤساء المؤسسات الاقتصادية بغزة

سلطة النقد تبحث مع رؤساء المؤسسات الاقتصادية بغزة طبيعة الوضع الاقتصادي

سلطة النقد تبحث مع رؤساء المؤسسات الاقتصادية بغزة طبيعة الوضع الاقتصادي

رام الله - سوا

عقد محافظ سلطة النقد عزام الشوا اجتماعًا عبر الفيديو كونفرنس مع رؤساء مؤسسات اقتصادية من قطاع غزة ، لبحث الوضع الاقتصادي في ظل الأزمة الراهنة والتي تسببت بشلل معظم الأنشطة الاقتصادية.

وجرى اللقاء اليوم الثلاثاء، بين مقر سلطة النقد في رام الله بحضور المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي إياد الزيتاوي، والمدير التنفيذي لمجموعة الرقابة والتفتيش محمد مناصرة، والمدير التنفيذي للاستقرار النقدي محمد عطا الله، والمدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي والتواصل ومقر مركز التجارة الفلسطيني بال تريد في غزة ايرين سعادة، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة بال تريد فيصل الشوا، ورئيس جمعية رجال الأعمال علي الحايك، ورئيس اتحاذ المقاولين أسامة كحيل، والخبير الاقتصادي عمر شعبان، ومدير مركز التجارة الفلسطيني محمد سكيك، والمشرف الاقليمي للرقابة والتفتيش في سلطة النقد بقطاع غزة رأفت الأعرج.

واستمع الشوا إلى احتياجات القطاع الخاص في غزة بسبب جائحة كورونا ، خاصة استدامة المشاريع الصغيرة، وأطلع الحضور على البرنامج الذي تعمل عليه سلطة النقد لتحفيز الاقتصاد. وفق وكالة وفا.

كما استمع إلى جميع ملاحظاتهم بخصوص الإجراءات التي اتخذتها سلطة النقد من بداية الأزمة وأهمها تأجيل أقساط المقترضين وآلية التعامل مع الشيكات، وتم التطرق إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه النشاط الاقتصادي.

وأكد الشوا أن سلطة النقد تتابع عن كثب مدى تطبيق التعليمات من قبل المصارف وبنفس الوقت مدى التزام المواطنين بتسديد التزاماتهم المالية، خاصة أقساط الشيكات.