مصر: رابط التسجيل في بنك المعرفة المصري بوابة الطلاب والمعلمين لجميع المراحل

مصر: رابط التسجيل في بنك المعرفة المصري بوابة الطلاب والمعلمين لجميع المراحل

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاثنين 20 أبريل 2020، طريقة التسجيل في بنك المعرفة لطلاب جمهورية مصر العربية بوابة الطلاب والمعلمين لجميع المراحل، حيث تم الإعلان عن إطلاق البنك بالتزامن مع الأزمة الأخيرة التي يتسبب فيها فيروس كورونا التي تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات فيها.

وشهد محركات البحث الشهيرة البحث عن طريقة التسجيل في بنك المعرفة المصري، حيث أصبح الطالب يدرس أثناء وجوده في المنزل، حيث يمكن الدخول الى بنك المعرفة والاطلاع على جميع المواد التعليمية والدروس المنشورة، ويستوعب بنك المعرفة المصري جميع الطلاب المصريين من مختلف المستويات الأكاديمية.

ويوفر البنك ً عددا هائلاً من المعلومات والمواد التعليمية، حيث يتميز بتقديمه باللغتين العربية والإنجليزية، وذكرت وزارة التعليم أن البنك مناسب لجميع المستويات العمرية، كما يوفر البنك المواد من خلال الوسائط المتعددة بالصورة والصوت ً أيضا، ويتضمن ً قصصا للأطفال.

توفر وزارة التربية والتعليم الأدوات المعرفية اللازمة للطلاب بحيث تصل المعلومات إليهم ببساطة، ويشتمل بنك المعرفة على بوابتين رئيسيتين، وهما بوابة الطالب وبوابة المعلم، فيما يلي يلي خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري بوابة الطلاب والمعلمين لجميع كالتالي:

الخطوة الأولى: سواء كان الطالب أو المعلم يجب أن يدخل رابط موقع بنك المعرفة من هنا

الخطوة الثانية: انقر على تسجيل الدخول في أعلى يسار الشاشة.

الخطوة الثالثة: اضغط على إنشاء حساب جديد.

الخطوة الرابعة: قبل النقر على أيقونة الخطوة التالية، يجب عليك تحديد التعليم الأساسي باللون الأزرق أو بوابة الطالب والمعلم

الخطوة الخامسة: يجب عليك إدخال المعلومات المطلوبة، وهي: الاسم الأول، الاسم الأخير، البريد الإلكتروني، تأكيد البريد الإلكتروني رقم الهاتف، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.

الخطوة السادسة يجب عليك اختيار ما إذا كنت ً مدرسا أو طالب(مدرسة، جامعة)، وإدخال المعلومات المطلوبة.

الخطوة السابعة انقر على لقد أكملت شروط الاستخدام وأوافق عليها

الخطوة الثامنة: ضع المؤشر في مربع (التحقق من النص)، الموجود أسفل الأرقام التي يجب إعادة كتابتها.

الخطوة التاسعة والأخيرة: اضغط على كلمة Send.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك كثيرًا من الشائعات فيما يخص وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بالمدارس، مؤكدًا أن لا توجد حالات تستدعي إيقاف المدراس وحتى الآن الأمر لايستدعي القلق والخوف.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أن الوزارة، كلفت المدارس بمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتنبيه عليهم بما أقرته وزارة الصحة لمواجهة ذلك الفيروس العالمي، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان فور اكتشاف أي حالات مصابة بفيروس كورونا.

وتابع: لو ظهرت أي حالة تستعدي إيقاف المدارس هنعلن عنها فورًا، موجهًا رسالة لـ "أولياء الأمور" قائلًا: "متقلقوش حتى الآن لا توجد أي حالة كورونا، مؤكدًا أنه في حال ملاحظة أي طالب مريض بانفلونزا يتم إعادته إلى منزله ولايُسمح له بدخول المدرسة حتى لا ينقل العدوى إلى زملائه.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن كافة مدراس جمهورية مصر تعمل بكامل طاقتها، قائلًا: "لو في حالات مصابة بكورونا هنعلن عنها فورًا".

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد