رام الله: إحياء اليوم الدولي للغابات في إحدى المحميات

رام الله /سوا/ أحيّت وزارة الزراعة الفلسطينية اليوم الأحد، اليوم الدولي للغابات الذي يصادف الحادي والعشرين من آذار من كل عام، في محمية عين الزرقاء الواقعة على أراضي بيتللو غرب رام الله.

وأكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، على ضرورة الاهتمام في الغابات والمناطق الطبيعية، كونها ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها وحمايتها وتطويرها، لافتة إلى "أن محمية وادي الزرقاء تعتبر معلما طبيعيا وسياحيا مهما في المحافظة، بالرغم من تعديات الاحتلال مستوطنيه، ونقص الخدمات الأساسية".

ودعت غنام، القطاع الخاص للاستثمار في السياحة الداخلية، لما تحققه من أبعاد وطنية واقتصادية، موضحة أن وادي الزرقاء يحتوي على 101 عين ماء، ومساحات خضراء شاسعة، وهو يمثل "نموذجا لبيئة استثمارية جيدة".

وأضافت: أنه من المقرر أن يتم العمل مع الجهات الرسمية للمضي قدما في تطوير منطقة المحمية، وجعلها قبلة للزوار والمتنزهين، وتوفير الخدمات اللازمة لسكانها وزوارها.

من جانبه، أشار الوكيل المساعد في وزارة الزراعة قاسم عبدو على أن المحمية التي تبلغ مساحتها قرابة 400 دونم، تعتبر من المناطق المستهدفة من قبل المستوطنين، ويقيمون فيها طقوس دينية، ما يشكل خطرا على المنطقة بشكل كامل، مشددا على ضرورة الاستثمار في المحمية وتطويرها، لما تحتويه من تنوع في غطائها النباتي ووفرة مياهها.

ونظم المشاركون جولة في المحمية، قاموا خلالها بتنظيف مجرى الوادي من النفايات، والاطلاع على طبيعة المنطقة الخلابة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد