أعراض جديدة لفيروس كورونا لم تكن منتشرة بشكل واسع

فيروس كورونا-توضيحية

كشف عدد من الأطباء الأمريكيين عن أعراض جديدة، لم تكن مرتبطة بفيروس كورونا على نطاق واسع، حيث تتمثل الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض كورونا المستجد "كوفيد-19"، في الحمى والإرهاق والسعال الجاف، إلى جانب معاناة بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال.


وحسب موقع عربي 21، فإن "الطفح الجلدي" ظهر كأعراض محتملة لفيروس كوفيد-19، لافتاً إلى أن ذلك دفع إلى إجراء المزيد من الأبحاث من قبل بعض الأطباء، وتوجيه من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

وأشار الأطباء في تقرير لهم، إلى أن هذه الأعراض ظهرت على امرأة أمريكية أصيبت بفيروس كورونا التاجي، في ولاية لوس أنجلوس، وأصبح هناك "تهيج أحمر مؤلم بقدمي المصابة"، مؤكدين أنها أصيبت بالسعال والحمى، لكن أعراض الطفح الجلدي، لم تكن منتشرة سابقًا على نطاق واسع بين مصابي الفيروس حول العالم.


ولفت التقرير إلى أن مختصة بالأمراض الجلدية، وجدت نفسها في حيرة، حينما ظهر الطفح الغامض لأول مرة، على إحدى المصابات بفيروس كورونا، منوها إلى أن "دراسة أظهرت في شمال إيطاليا، أنه من بين 184 مريضا بالمستشفى (لم يحصل أي منهم على دواء سابق)، كان لدى واحد من كل خمسة طفح جلدي، مرتبط بحالتهم المصابة بفيروس كورونا المستجد.


وأفاد بأن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أصدرت إرشادات بشأن أنواع مختلفة من الطفح الجلدي، المرتبط بفيروس كوفيد-19، مبينا أن "الأعراض تشبه الطفح الجلدي الناتج عن الحصبة".


جدير بالذكر أن بعض مصابي كورونا لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يشعروا بالمرض، وتعافى من الفيروس عدد منهم دون الحاجة إلى علاج خاص، وبحسب إحصائيات الصحة العالمية، فإنها تشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19، وذلك بمعاناتهم من صعوبة التنفس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد