العمل في غزة تنفذ الدفعة الثانية من منحة العمال المتضررين – رابط الفحص

العمل في غزة تنفذ الدفعة الثانية من منحة العمال

نفذت وزارة العمل في غزة اليوم الأحد الدفعة الثانية من منحة العمال المتضررين، بواقع 5000 مستفيد من العمال في القطاعات المتضررة جراء حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا  والممولة من لجنة المتابعة الحكومية بقيمة مليون دولار لصالح 10000 عامل متضرر.

يذكر، أن وزارة العمل في غزة نفذت الدفعة الأولى من المنحة، الأسبوع الماضي، بواقع 3000 مستفيد من العمال المتضررين، ليبلغ إجمالي ما تم تنفيذه من المنحة 8000 مستفيد.

وبلغ عدد المسجلين للمحنة 130 ألف مسجل من خلال الرابط الالكتروني، بينما بلغ عدد المرشحين للاستفادة 38 الف مستفيد خضعوا لمعايير التفضيل للوصول إلى الأكثر تضرراً، بناء علي وزن القطاع المتضرر، وحجم الضرر، والحالة الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد الأولاد.بحسب صحيفة فلسطين

للاستعلام للمستفيدين يرجى زيارة الرابط التالي اضغط هنا

وأوضح ماهر أبو ريا مدير عام التعاون العربي والدولي بوزارة العمل في غزة أمس أن الأسماء المرشحة للاستفادة من هذه المساعدات، تعمل في القطاعات الأكثر تضررا مثل رياض الأطفال والمدارس التعليمية الخاصة والفندقة والسياحة والنقل والمواصلات والسائقين والباعة المتجولين.

وذكر أنه يتم صرف مبلغ 100 دولار أمريكي لكل عامل متضرر، مشيرا إلى أن طريقة الصرف كما المنحة القطرية ، إذ تصل رسالة للمستفيد بموعد الصرف على البريد بالساعة والتوقيت.

ولفت مدير عام التعاون العربي والدولي بالوزارة إلى أن 130 ألف عامل متضرر سجلوا عبر الرابط المُعلن، مؤكدا أن وزارة العمل دققت البيانات التي حصلت عليها وفحصتها ووصلت إلى 41 ألف مؤهل للاستفادة.

واستدرك : "لكن المنحة لدينا مليون دولار فقط من لجنة المتابعة الحكومية، تكفي لـ10 آلاف مستفيد (..) كان لا بد من إخضاع العدد المرشح إلى معايير للوصول إلى العمال الأكثر تضررا، من بينها نوع القطاع المتضرر وحجم الضرر والحالة الاجتماعية وعدد الأبناء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد