حماس قد تتوجه للتصعيد

ضابط إسرائيلي كبير: منع تفشي كورونا في غزة مصلحة إسرائيلية

كورونا غزة - توضيحية

اعتبر ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي، أن انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" في قطاع غزة ليس من مصلحة إسرائيل من الناحية الأمنية، لأن حماس قد تتجه للتصعيد في حال تفشي الفيروس، وفق قوله.

وصرح قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، اللواء هرتسي هليفي، صباح اليوم الجمعة، بأن: "منع تفشي فايروس الكورونا في قطاع غزة، مصلحة أمنية إسرائيلية".

وبحسب القناة الـ 12 العبرية، التي أوردت الخبر، قال هليفي: "إنه في حال تفشي الكورونا في غزة، فسيكون من الصعب التعامل مع هذا الوباء هناك".

وأضاف هليفي: "أنه من مصلحة إسرائيل الامنية، منع تفشي الكورونا بغزة، لأن حماس قد تتوجه للتصعيد تجاه إسرائيل في حال تفشي الفايروس بغزة".

ولفت هليفي الى أن إسرائيل، تسمح للمنظمات الدولية بإدخال المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية لغزة، لعدم تفشي الفايروس هناك، وفق موقع عكا.

وفي معرض رده على تصريحات رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار حول أجهزة التنفس، ومنع الإسرائيليين من التنفس قال هليفي: "في حال اختارت حماس التصعيد بسبب كورونا، ستخسر مرتين".

اقرأ/ي أيضا.. السنوار يرد على تصريحات بينت ويكشف مستجدات صفقة تبادل الأسرى

وكان السنوار قد رد على تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت الذي ربط ادخال مساعدات طبية لغزة باعادة الجنود الأسرى لدى المقاومة، قائلا: "في الوقت الذي نكون فيه مضطرين إلى أجهزة تنفس لمرضانا أو طعام لشعبنا، فإننا مستعدون أن نرغمك على ذلك، وستجد أننا قادرون".

وأضاف: "أقول لنفتالي بينت إذا وجدنا أنّ مصابي كورونا في قطاع غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن 6 مليون صهيوني، وسنأخذ ما نريده منكم خاوة"، بحسب قول السنوار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد