خبراء : هذه الملابس تحمي من فيروس كورونا

فيروس كورونا - أرشيفية

ينصح خبراء الأزياء بملابس يجب اختيارها في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، حيث يشيرون إلى أنه كلما زادت كثافة نسيج الملابس تراجع احتمال نفاذ الفيروس من خلاله.

وأشار علماء البيولوجيا المجهرية إلى أنه يجب ارتداء الملابس المصنوعة من المواد السميكة مثل الساتان والتويد، مع شرط أن تعقم بعد العودة إلى البيت، بينما يجب الامتناع عن ارتداء الملابس التي يدخل في صناعتها القماش القطيفي والمخمل والجلد الاصطناعي.

فيما يتعلق بالعناصر البلاستيكية والمعدنية والزخرفية في الملابس، فيمكن أن تصبح أرضا خصبة حقيقية للفيروسات والبكتيريا، مع العلم أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على سطحها لمدة يومين، وفق روسيا اليوم.

من ناحية أخرى فإن رئيس القسم العلمي في مختبر VetUnion بموسكو، سيرغي كونيايف، قال إن الفيروس يتمسك بمادة تصنع منها الأقنعة الطبية الواقية ولا يزال عالقا فيها لمدة طويلة. وينصح الخبراء كذلك كل من يعود إلى منزله أن يخلع ملابسه ويجففها، إذا كانت مبللة، في الشرفة حيث تؤثر عليها أشعة الشمس لأنالأشعة فوق البنفسجية هي معقم ممتاز.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، متسببا بوفاة 134,658 شخصا، وإصابة 2,083,913، فيما تعافي من الفيروس 510,666 شخصا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد