بالفيديو: الصحة برام الله: البدء بتسيير قافلة مستلزمات طبية ومخبرية إلى غزة

قافلة طبية متوجهة إلى قطاع غزة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، البدء بتسيير قافلة إلى قطاع غزة تحتوي على مجموعة من الاحتياجات واللوازم الطبية والمخبرية للمرضى ولمكافحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في القطاع، مشيرة إلى أنها جاءت بناء على توصية من الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، ورئيس الوزراء محمد اشتية .

وأوضحت الكيلة في تصريح لها عبر صفحة وزارة الصحة الفلسطينية على "فيسبوك"، قبيل بدء تسييرها، أن القافلة عبارة عن 6 شاحنات، بواقع 80 "مشطاح" تحتوي على مجموعة من الأدوية  تساعد في علاج مرض كورونا ومواد التعقيم، وأدوية لعلاج الأورام ومرضى الدم، ومضادات حيوية وأدوية لالتهاب الكبد الوبائي، وأدوية للتصلب اللويحي، وحليب للأطفال، ومواد للقسطرة القلبية، ومواد صحية لغسيل الكلى وكمامات ومراييل واقية، ومواد مخبرية إضافة لمواد تخص أجهزة التنفس.
 

وعبرت الكيلة عن تمنيها بأن تصل الشاحنات إلى المستودعات المركزية في قطاع غزة غدًا، موجهة تحيتها لأهل قطاع غزة قائلةً: "معًا وسويًا سنكافح فيروس كورونا".

كما أعلنت خلال اللقاء التعاقد مع مستشفى الحياة يختص بمعالجة أمراض السرطان في غزة وتقديم الأدوية لهم بالمجان، ليكون بديلًا عن التحويل إلى الخارج أو المستشفيات الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد