وزير الاقتصاد يكشف التقديرات الأولية للخسائر الاقتصادية نتيجة كورونا

خالد العسيلي - وزير الاقتصاد الفلسطيني

كشف وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم الاربعاء 15 أبريل 2020 التقديرات الأولية للخسائر الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد ، كوفيد 19.

وقال العسيلي في حديث مع إذاعة صوت فلسطين الرسمية رصدتها سوا ان التكاليف الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا تُقدر بـ 137 مليون دولار (..) منوها ان التقديرات الاولية تظهر اننا تكبدنا خسائر بـ 2 الى 3% في الوقت الراهن وفي حال استمرت الازمة فمن المتوقع ان يصل حجم الخسائر الى 7% .

وأوضح وزير الاقتصاد ان اللجنة الاقتصادية ستنهي دراسة اقتصادية علمية بالتعاون مع المؤسسات المعنية وسيتم رفعها لرئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية تشتمل على احصائيات دقيقة وموثقة حول الواقع الاقتصادي في ظل الازمة.

إقرأ/ي أيضا: وزيرة الصحة : قافلة طبية تنطلق إلى غـزة اليوم تحمل مستلزمات لكـورونا

وبين العسيلي إنه سيتم مراقبة القطاعات التي اعلن رئيس الوزراء عن فتحها بشكل مستمر لضمان الالتزام بالمعايير الصحية التي تحمي العاملين فيها والمواطنين (..) مشيرا الى انه سيتم اغلاقها فورا في حال عدم الالتزام .

واكد العسيلي ان الهدف من فتح هذه القطاعات هو تسهيل حياة المواطنين قدر المستطاع وفق خطة تعتمد على التقدير اليومي حسب عدد الاصابات بفيروس كورونا والمناطق التي ينتشر بها مع الاخذ بعين الاعتبار في المرحلة المقبلة حرمة شهر رمضان الفضيل واخذ التدابير اللازمة فيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد