الرئيس عباس ينعى زوجة الشهيد خالد الحسن

الرئيس عباس ينعى زوجة الشهيد القائد خالد الحسن

نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الثلاثاء، زوجة الشهيد القائد المفكر خالد الحسن (أبو السعيد)، نهلة الحبّال، التي انتقلت إلى جوار ربها، اليوم، في المغرب.

وتقدم الرئيس من ذوي الفقيدة وأبناء شعبنا، بأحرّ التعازي والمواساة، سائلاً المولى عزل وجلّ أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته.

يشار إلى أن أبو السعيد توفي في المملكة المغربية في السابع من تشرين أول عام 1994 بعد رحلة عطاء طويلة في خدمة وطنه وشعبه، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وولد خالد الحسن في مدينة حيفا عام 1928 لأسرة وطنية مسلمة احتضنت اجتماعات الشيخ عز الدين القسّام ورفاقه، وحصل على شهادة (المترك) من مدارس حيفا، ودرس الاقتصاد في لندن عام 1947. إلا أنه هجّر مع عائلته إثر النكبة عام 1948 إلى لبنان فـ سوريا ثم تفرّقوا في الشتات.

وانضم أبو السعيد إلى العمل السياسي مع بدايات الثورة في العام 1965، وتبوأ منصب رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ما بين ( 1968 - 1974 ) وعمل مفوّضاً للتعبئة والتنظيم ما بين ( 1971 - 1974 ))، وتسلم رئاسة لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الفلسطيني خاصة منذ العام 1968، وكان عضوا في اللجنة المركزية لحركة "فتح" منذ انطلاقتها ورسمياً منذ العام 1967، وتسلم منذ الثمانينات مهمّة الإعلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد