إسرائيل لا تتوقف عن ضرب إجراءاتنا الوقائية

ملحم: ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في فلسطين إلى 323 حالة

إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أعلن المتحدث باسم وزارة الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19)

وقال ملحم خلال الإيجاز الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا والتدابير الاحترازية، إنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا أحدها لعامل وثانية لمخالط من الخليل ابن مصاب ستيني وثالثة يعمل مع المصاب نفسه، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 323 حالة.

وأضاف إن سلسلة نقل الفايروس يجب أن تكسر ويجب عدم التوجه لحواضن الوباء في المستوطنات والفنادق والباصات ومحطات المحروقات ، لأن إسرائيل تعاني من عدم التزام بالتعليمات الصحية، لذلك ندعو عمالنا ألا يكونوا وسيلة نقل للفايروس الذي يدخل لبيوتنا مثل ما أصاب شام والمسنين في مستشفى المطلع.

وأوضح ملحم أن مستشفى المطلع كان سياجا للمسنين حتى أتاهم الفيروس من حيث لا يحتسبوا، فإبن أحد المسنين زار والده في المستشفى فأصابه و3 من المسنين المقيمين في المستشفى ما اضطر إدارة المستشفى لاتخاذ إجراءات صارمة لمنع تفشي الوباء، واذت وزارة الصحة عينات من 65 شخصا للمخالطين.

ودعا إلى حماية الآباء والمسنين لمواجهة العدو، التي قد تصلهم من أبنائهم.

وأشار إلى أن الطفلة شام المصابة  بفيروس كورونا التي أعلن عن إصابتها صباح اليوم هي وامها وأبيها، موجودون الآن في مستشفى هوجو تشافيز، وانتقلت لهم الإصابة ابنهم الذي أصيب من صديقه الذي كان يعمل في أراضي الـ48.

ونوه المتحدث باسم الحكومة إلى أنه ابتداءً من يوم غد الأربعاء، سيكون بجانبه خلال الإيجاز الصحفي وزيران من الحكومة الفلسطينية للحديث عن كل ما يجري في وزاراتهم  خلال حالة الطوارئ.

وأكد أنه سيخرج معه غد في الإيجاز الصباحي وزير العمل نصري أبو جيش ووزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، وخلال الإيجاز المسائي سيكون وزير المالية شكري بشارة ورئيس سلطة النقد عزام الشوا .

وشدد  ملحم أن إسرائيل تستغل وباء كورونا كفرصة لزيادة الأعباء على الدولة الفلسطينية، وهي لا تتوقف عن ضرب إجراءاتنا لمكافحة الفيروس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد