ملادينوف يلتقي وزير المالية الإسرائيلي ويبحثان أزمة كورونا

ملادينوف وكحلون خلال الاجتماع

اعلن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، أنه عقد لقاءًا مع موشيه كحلون وزير المالية الإسرائيلي، أمس الاثنين، للتباحث بشأن أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 وأوضح ملادينوف في تغريدة عبر "تويتر"، أنه بحث مع كحلون؛ الخطوات التي تتخذها إسرائيل بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية للتخفيف من الأثر الاجتماعي والاقتصادي السلبي لفيروس كورونا المستجد.

ووصف ملادينوف اللقاء بأنه "كان لقاء مشجعا جدًا" وأنه دعا باسم الأمم المتحدة جميع الأطراف إلى التعاون في وقت الأزمات، بحسب صحيفة القدس .

ويأتي اللقاء بعد يوم واحد مما كشف عنه وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة عن طلب السلطة الفلسطينية من إسرائيل الاستمرار في تحويل 500 مليون شيكل من أموال المقاصة بشكل شهري ولمدة 6 أشهر لتجاوز الأزمة الحالية.

اقرأ/ي أيضا.. وزير المالية يطمئن الموظفين بشأن نسبة صرف الرواتب في فترة الطوارئ

وكشف بشارة أن مباحثات تجرى مع الحكومة الإسرائيلية للحصول على 500 مليون شيكل (138.9 مليون دولار) شهريا بغض النظر عن الحجم الفعلى لأموال الضرائب التى تجمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية عن البضائع التى تمر من خلالها، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وأضاف وزير المالية أن "هذا يستمر لمدة ستة أشهر، وهى الفترة الزمنية المطلوبة لمواجهة الأزمة المالية"، لافتا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية من إسرائيل للمضى فى هذا الاتفاق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد