نصائح للمرأة الحامل... كيف تحمين نفسك من فيروس كورونا؟

امرأة حامل - توضيحية

تعد المرأة الحامل، إحدى الفئات التي يجب أن تنال رعاية خاصة، خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث وجهت الصفحة الرسمية للأمم المتحدة على "تويتر" بعض النصائح للمرأة الحامل خلال الأزمة الحالية، مشيرة إلى أنها يمكن أن تساهم في تقليل احتمال إصابتها بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

وأوردت الصفحة 3 نصائح، قالت إنه يجب على المرأة الحامل اتباعها لحماية نفسها من وباء كورونا.

1- يجب أن تواظب المرأة الحامل على غسل يديها بالماء والصابون بصورة متكررة على مدار اليوم لتطهيرهما من أي فيروسات يمكن أن تكون قد وصلت إليهما بملامسة سطح أي من الأشياء الموجود عليها الفيروس، خلال أنشطتنا الحياتية.

2- إذا كان التباعد المجتمعي مهم للأشخاص العاديين لتقليل احتمالات الإصابة بالوباء، فإنه أكثر أهمية للمرأة الحامل، لأنها أكثر احتياجا لحماية نفسها وحماية الجنين، الذي مازال في طور التكوين.

3- بعد الالتزام بكل ما سبق، فإن يجب على المرأة الحامل أن تظل على حذر من وضع أي من يديها على وجهها، لأن الخطر يظل قائما ، إذا أصبح الفيروس موجودا على يدها بطريقة أو بأخرى.

اقرء/ي أيضا ..شركة أدوية عراقية تتبرع للمستشفيات بـ20 ألف علبة من عقاقير علاج فيروس كورونا

ونوهت صفحة الأمم المتحدة إلى تعليمات منظمة الصحة العالمية، التي تطالب أي شخص يعاني من الكحة أو الحمى أو صعوبة التنفس أن يبقى بعيدا عن الآخرين، وأن يتبع التعليمات الطبية أو يتصل بالطبيب.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلى نحو مليون و800 ألف مصاب، بينهم أكثر من 110 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 412 ألف شخص.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد