حقيقة وفاة السيد جاسم الطويرجاوي بفيروس كورونا في العراق

السيد جاسم الطويرجاوي

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد 12 أبريل 2020، خبر وفاة السيد جاسم الطويرجاوي بفيروس كورونا المستجد بعد تدهور حالته الصحية عن عمر يناهز 80 عاما، حيث ولم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في العراق أو القريبة جاسم الطويرجاوي تؤكد أو تنفي تلك الانباء.

العراق: تفاصيل خبر وفاة السيد جاسم الطويرجاوي اليوم

 

والسيد جاسم الطويرجاوي، ولد في محافظة النجف الأشرف، في عام 1947، متزوج وله خمسة أولاد وسبعة بنات، قام بالدراسة فقط للمرحلة المتوسطة، ومن ثم درس المقدمات فى الدراسة الحوزوية، وقد سافر و قرأ القرآن في عدة بلاد عربية منها سوريا،والبحرين ولبنان والكويت، وغيرها. 

وغادر العراق عام 1980 في الشهر العاشر بعد تدهور الأوضاع خلال تلك الفترة من عمليات الإعدام والاعتقال، وذهب إلى الكويت وتم استقباله بأفضل استقبال وبقي هناك لدخول العراق الكويت، ثم غادر الكويت ً متوجها إلى إيران عام 1990.

ونفت صفحة شبكة عاشوراء عبر موقع التواصل الاجتماعي خبر الوفاة، وأكدت أن الطويرجاوي بصحة جيدة وعلى قيد الحياة، حيث بثت الصفحة فيديو يظهر من خلاله الطويرجاوي وهو ينفي خبر الوفاة، مؤكداً أنه بصحة جيدة وعلى قيد الحياة، وأن ما يتم تداوله عبارة عن شائعة لا أساس لها من الصحة.

وفي ذات السياق،أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 3 وفيات و19 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع عدد الوفيات إلى 20 والإصابات إلى 233.

وقالت وزارة الصحة، إن "مختبرات وزارة الصحة أجرت فحوصات مخبرية لـ106 مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتأكد إصابة 19 منهم بالفيروس".

وأوضحت أن 8 حالات إصابة سجلت في بغداد، و6 في السليمانية (شمال)، و2 في النجف، وواحدة في كل من كربلاء والمثنى (جنوب) وأربيل (شمال).

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 3 وفيات في العاصمة بغداد، فيما تماثل 5 من مرضى الفيروس للشفاء، مبينة أن مجمل الإصابات وصل إلى 233، والوفيات 20، وحالات الشفاء 57، واتخذ العراق إجراءات تصاعدية للحد من تفشي الفيروس، وصولاً إلى فرض حظر التجوال في جميع محافظات البلاد لمدد تتراوح بين يومين وأسبوع وصولاً إلى إشعار غير مسمى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد