فيروس كورونا: نصائح لترطيب اليدين بعد استخدام المطهرات الطبية

نصائح لترطيب اليدين بعد استخدام المطهرات

مع بدء تفشي فيروس كورونا ، استخدم المواطنين كافة المطهرات الطبية وذلك في إطار مكافحة الفيروس واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية منه ، ولكن هذه المطهرات تسبب جفاف اليدين مع استمرار الاستخدام.

وتعاني اليدين من جفاف عميق خاصة بعد الإفراط في استخدام المطهرات والمنظفات في الفترة الحالية للقضاء على فيروس كورونا والجراثيم المنتشرة، وبدلاً من تدهور حالة اليدين وزيادة جفاف وحساسية جلدها سنقدم لكم اليوم نصائح لترطيب اليدين بعد استخدام المطهرات حفاظاً على نعومة ونضارة اليدين.

يجب الحرص الشديد عند استخدام المنظفات لتعقيم المنزل والأسطح وعدم الإفراط بها أو استخدامها بكميات مركزة لأن مفعولها ليس بكثرة كميتها أو تركيزها بل تقوم بوظائفها بالتركيز والنسب المناسبة.

- ارتداء القفازات عند استخدام المنظفات لتعقيم المنزل والأسطح خاصة مع الكلور لحماية اليدين من آثاره الضارة على الجلد.

- طوال فترة التواجد في المنزل يمكن الاعتماد على تنظيف اليدين بالماء والصابون بدلاً من الكحول وغيره من المطهرات، وخلال ذلك يفضل استخدام غسول يد مطهر يحتوي على مرطبات مما يقلل من الجفاف اليومي لليدين.

- عند حدوث أي حروق جلدية وقرح من استخدام المنظفات والمطهرات يجب علاجها طبيباً أولاً وعدم تكرار استخدام هذه المطهرات بطريقة خاطئة لأن تطور هذه الحروق والقرح قد يسبب أمراض جلدية خطيرة.

- الاهتمام بالترطيب الطبيعي لليدين طوال اليوم كاستخدام الجلسرين والفازلين للحافظ على رطوبة اليد ونعومتها وتغليفها من آثار المطهرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد