دراسة تكشف تكلفة علاج فيروس كورونا المحتمل

علاج كورونا

كشفت دراسة تحليل لتسعة أدوية تخضع حاليا للتجارب السريرية أنه يمكن تقديم العلاج المحتمل لفيروس كورونا المستجد، مشيرة الدراسة أن تكلفة العلاج ستتراوح ما بين دولار واحد إلى تسعة دولارات لجلسة العلاج الواحدة.

ومن المتوقع أن تظهر نتائج التجارب العشوائية للعديد من العلاجات المحتملة الجديدة في الأشهر الثلاثة المقبلة.

من جهته، قال الباحث الزائر في قسم الصيدلة بجامعة ليفربول أندرو هيل، إنه "إذا أظهرت الأدوية أملا واعدا، فهناك إمكانية لزيادة الإنتاج بشكل كبير وتوفير إمدادات عامة منخفضة التكلفة في جميع أنحاء العالم".

وأضاف هيل، الذي شارك في إعداد الدراسة: "نحتاج بشكل عاجل إلى الوصول في جميع أنحاء العالم إلى علاجات فعالة مضادة للفيروسات لكبح جماح الوباء خلال الـ 18 شهرا القادمة"، وفق موقع سبوتنيك.

وتابع: "نحن نعرف بالفعل كيفية إنتاج وتوزيع الأدوية منخفضة التكلفة على نطاق واسع لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا. لقد حان الوقت لتكرار قصص النجاح مع فيروس كورونا، ولكن هذه المرة بسرعة أكبر".

وأشار هيل وزملائه المشاركون في الدراسة إنه جرى تقدير تكاليف التصنيع وفقا لتسعة أدوية تعتبر من المرشحين الرئيسيين لعلاج "كوفيد 19" بناءً على المراجعات والتحليلات الأخيرة للتجارب السريرية الجارية

وتجاوز عدد إصابات فيروس كورونا حاجز المليون و675 ألف إصابة ، فيما سجل أكثر من 100 ألف وفاة ، وأكثر من 371 ألف حالة تعافي في مختلف دول العالم حتى ساعات صباح اليوم السبت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد