سنعمل وفق موازنة طوارئ متقشفة

اشتية : أولوياتنا في الصرف ترتكز على ثلاثة بنود

محمد اشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني - أرشيفية -

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتيه، مساء اليوم الأربعاء، أن إيرادات الحكومة الفلسطينية انخفضت بشكلِ حاد، وسيتم العمل وفق موازنة طوارئ متقشفة.

وأضاف اشتيه في بيان له، في أعقاب إصدار الرئيس محمود عباس توجيهاته للحكومة بمباشرة العمل وفق أحكام قانون موازنة الطوارئ العامة، نؤكد على سيرنا على هدي توجيهات الرئيس بهذا الخصوص، وبذل قصارى جهدنا لمكافحة وباء كورونا والحد من انتشاره والحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

أقرأ/ي أيضاً: الرئيس عباس يصدر توجيهاته لرئيس الوزراء بمباشرة العمل وفق أحكام قانون موازنة الطوارئ العامة

وأوضح اشتيه، أنه مع انخفاض إيرادات الحكومة بشكل حاد سنعمل وفق موازنة طوارئ متقشفة من خلال تخفيض المصاريف لأقصى درجة لنتمكن من عبور هذه المرحلة الحرجة.

وشدد على أن " أولوياتنا في الصرف ترتكز على ثلاثة بنود: مساعدة الفقراء، ودعم النظام الصحي، وتوفير رواتب الموظفين واحتياجات الأمن".

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، توجيهاته لرئيس الوزراء محمد اشتية ، بمباشرة العمل وفق أحكام قانون موازنة الطوارئ العامة، الصادر بتاريخ 31/3/2020.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء السير على هدي توجيهات الرئيس عباس بهذا الخصوص، وبذل الحكومة قصارى جهدها لمكافحة وباء "كورونا" والحد من انتشاره، والحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد