جوال

رابط الفحص

وزير التنمية الاجتماعية يعلن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

شيكات الشؤون الاجتماعية

شيكات الشؤون الاجتماعية

رام الله - سوا

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، موعد صرف مخصصات الأسر الفقيرة "شيكات الشؤون الاجتماعية" في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال مجدلاني، إن مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية، ستصرف الثلاثاء المقبل الموافق 14/4/2020 ، في المحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء، ويستمر الصرف لعدة أيام وفق جدول زمني تعلن عنه سلطة النقد مع البنوك الفلسطينية خلال الايام القادمة لضمان سلامة المستفيدين وتجنبا للاكتظاظ.


وأضاف د.مجدلاني، في بيانه اليوم الاربعاء، "أن هذه الدفعة تشمل 114.658 أسرة، بمبلغ إجمالي 136.313.813 مليون شيقل"، أما بخصوص توزيع المبالغ المالية لهذه الدفعة فقد بلغت حوالي 106 مليون شيقل لقطاع غزة ، والضفة 30 مليون شيقل.


وأوضح أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة بلغ حوالي 80 ألف أسرة، و حوالي 35 الف أسرة بالضفة الغربية، وأنه تمت إضافة ما يقارب 10 الاف أسرة جديدة ستسفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية من قطاع غزة، كانت على قائمة الانتظار.


واشار إلى أن نسبة مساهمة الحكومة في هذه الدفعة بلغت 58% من اجمالي المبلغ.


ونوه مجدلاني إلى أن الاتحاد الأوروبي يساهم بنسبة 39% من اجمالي قيمة الدفعة، والبنك الدولي بحوالي 3%.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 اضغط هنا

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية يوم الاثنين إن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين، سيكون خلال أيام ، موضحة أن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني سيعلن تاريخ صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل 24 ساعة من الموعد.

وكان الوزير مجدلاني، قد أفاد الأحد الماضي، بأنه سيتم تحديد موعد دقيق لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، عقب الانتهاء من صرف رواتب الموظفين.

وقال مجدلاني في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إنه سيتم صرف دفعة للمستفيدين من برنامج المساعدات النقدية (شيكات الشؤون) خلال فترة قريبة، بعد الانتهاء من صرف رواتب الموظفين.

ومن المتوقع ان تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإتباع طريقة جديدة لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقرة في فلسطين ، تمنع تجمهر المستفيدين أمام البنوك الفلسطينية حفاظا على سلامتهم في ظل الإجراءات التي اتخذت لمنع تفشي فيروس كورونا .

وتنتظر آلاف الأسر الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية موعد الإعلان الرسمي عن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 ، في ظل حالة اقتصادية صعبة جدا ، نظرا للظروف التي تم بها البلاد جراء الاجراءات الاحترازية التي اتخذت لمنع تفشي فيروس كورونا.