15 حالة وفاة لفلسطينيين

وفاة طبيب صيدلي فلسطيني في أميركا بفيروس كورونا

كورونا أمريكا

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، صباح اليوم الأربعاء، وفاة أحد أعمدة الجالية الفلسطينية في ولاية نيو جيرسي الأميركية الدكتور الصيدلي سيف تيتي، بعد إصابته بفيروس كورونا  المستجد "كوفيد 19".

وكانت وزارة الخارجية، أعلنت الاثنين المنصرم، وفاة الطبيب الفلسطيني قاسم عيسى من مدينة غاليسيا في إسبانيا، نتيجة إصابته بفيروس "كورونا"، وهو ثاني طبيب فلسطيني يتوفى بالفيروس في إسبانيا، أثناء قيامه بواجبه الإنساني تجاه المرضى، بحسب وكالة وفا.

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس، أن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين أكد وفاة شاب من ابناء الجالية (30 عاما) في ولاية نيويورك ليرتفع عدد حالات الوفاة في أوساط الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 15 وفاة حسب ما يتوفر لدينا من معلومات.

وتوفّي حوالى ألفي شخص جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم منذ ظهور وباء كوفيد-19، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

اقرأ/ي أيضا.. وفاة ثاني طبيب فلسطيني في إسبانيا بفيروس كورونا

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1939 مصاباً بالفيروس، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 12.722 حالة وفاة من أصل 396.233 ألف حالة إصابة.

وسجّلت الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 29.609 إصابات بالفيروس، بحسب المصدر نفسه.

والولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها بالوباء، كما أنّها تسجّل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد عن الألف ممّا يعني أنّها قد تتخطّى قريباً إسبانيا (13.798 وفاة) وربّما تلحق بركب إيطاليا التي تتصدّر حالياً عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في العالم بإجمالي 17.127 وفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد