جوال

دعاء النصف من شعبان مكتوب وفيديو

دعاء النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان

القدس - سوا

نشرت دار الإفتاء المصرية، يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020، دعاء ليلة النصف من شعبان، التي ستكون اعتبارا من مغرب اليوم حتى فجر الأربعاء، حيث يقوم المسلمون خلالها بالعديد من الأعمال لا سيمها الصلاة والصيام باليوم التالي.

ويُكثر المسلمون في ليلة النصف من شعبان من الدعاء والاستغفار والصلاة على النبي؛ كونها ليل مباركة، قيل إن الدعاء فيها مستجاب بإذن الله. وفق ما نقله موقع اليوم السابع عن الافتاء.

دعاء النصف من شعبان

"اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ".

وبحسب ما ورد عبر صفحته دار الإفتاء في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فإنه من أراد أن يدعو بغير هذا الدعاء فليدعو ما يشاء وما ي فتح الله عليه"، مشيرة إلى أنه يُمكن الصيام في النصف من شعبان لمن أراد ذلك.

اقرأ/ي أيضا.. أفضل الاعمال المحببة في ليلة النصف من شعبان

وجاءت ليلة النصف من شهر شعبان هذه السنة وسط ظروف وأوضاع استثنائية يعيشها العالم بما فيه الدول العربية والإسلامية، علما أن الأزهر الشريف أكد عقب اجتماع عقد اليوم أنه لا يجوز إفطار شهر رمضان المبارك بسبب تفشي فيروس ال كورونا .