ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في اسرائيل

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في اسرائيل

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في اسرائيل اليوم الثلاثاء بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لمسن يبلغ من العمر 80 عاما ، كان يعالج في مستشفى هشارون ويعاني من أمراض مزمنة.

وقالت وزارة الصحة الاسرائيلية ان عدد وفيات فيروس كورونا وصل في اسرائيل الى 59 حالة حتى اللحظة ، حيث ما زالت هناك بعض الحالات المصابة تعاني من حالة الخطر الشديد.

وأشارت الى ان عدد الاصابات بالفيروس ارتفعت الى 9006 حالة بعد تشخيص حالات جديدة بينهم 153 حالة وصفت بالحرجة.

ويأتي الارتفاع في عدد الوفيات والإصابات، فيما ستصادق الحكومة الإسرائيلية، على قرار فرض الإغلاق الشامل في اسرائيل عشية عيد الفصح العبري، حيث سيدخل الإغلاق حيز التنفيذ، اليوم الثلاثاء، عند الساعة الرابعة عصرا، حتى صباح يوم الجمعة.

لكن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت، بأنه خلافا لتصريحات رئيس الحكومة، بنامين نتنياهو، بشأن الإغلاق الشامل حتى صباح الجمعة، على ما يبدو ستصادق الحكومة على تمديد الإغلاق حتى مساء يوم السبت المقبل.

وينص قرار الإغلاق الشام، منع الخروج من البلدات والمدن في جميع أنحاء البلاد بدءا من الساعة الرابعة مساء الثلاثاء، حتى مساء السبت المقبل.

كما يمنع الخروج من المنازل إلا لمسافة 100 متر في الفترة بين الساعة السادسة من مساء الأربعاء، حتى الساعة السادسة من فجر الخميس، وذلك بالتزامن مع ليلة عيد الفصح العبري، باستثناء البلدات العربية.

وستمنح صلاحيات واسعة لسلطات إنفاذ القانون والشرطة لتنفيذ تعليمات فرض الإغلاق الشامل، بحيث ستحرر مخالفات لكل من لا يلتزم بالتعليمات والإجراءات وينتهك قرار الإغلاق.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان "إسرائيل أمام أسبوع مصيري وحاسم"، مشيرًا إلى أن "الإجراءات التي اتخذت كانت مهمة، وهناك تحسن، لكن الأزمة لم تنتهي وأنه يجب الالتزام بالتعليمات".

وبين أن إسرائيل ستخرج من حالة الإغلاق بعد العيد في حال استمرت المؤشرات الإيجابية، وأنه سيتم تشديد الإجراءات من أجل فرض الانضباط، وقال "إذا استمرت الاتجاهات الإيجابية في إسرائيل، فسنخرج تدريجيا من الإغلاق بعد عيد الفصح وميمونة".

وأوضح أن هناك مؤشرات جيدة في الأفق من أجل التغلب على الفيروس وإنهاء هذه الأزمة، لكنه لن يكون قبل الأعياد، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستقترب من إجراء فحص مخبري لنحو 10 آلاف شخص يوميا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد