القبض على مستوطن مصاب بكورونا تعمد نشر الفيروس داخل حافلة في القدس

الشرطة الإسرائيلية - أرشيفية -

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، عن إلقاء الشرطة الإسرائيلية القبض على مستوطن مُصاب بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) قام بنشر المرض بشكل مُتعمد داخل حافلة.

ووفقاً لموقع "تايمز أوف إسرائيل"، فقد "تم القبض على المشتبه به أمس الأحد، وهو ومن مستوطنة 'بيتار عيليت'، وكان في طريقه إلى القدس ، بتهمة الفرار من الحجر الصحي بعد أن أبلغت أسرته الشرطة الإسرائيلية"، منوها أنه "جرى اعتقاله على متن حافلة في طريقها إلى مدينة القدس، للاشتباه في نشره المرض عمدا".

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، إن المستوطن المصاب بفيروس كورونا، تم نقله للاستجواب على الطريق رقم 1، كما تم أمر جميع ركاب الحافلة بالدخول لفترة حجر صحي مدة 14 يوماً.

ونوهت الشرطة إلى أنه تم "تغريم سائق الحافلة بمخالفة 5000 شيكل بسبب وجود 34 راكبا في الحافلة، وهو أكثر من العدد المسموح به لتلك المركبات في الوقت الراهن، وهو 25 راكبا فقط".

وذكر الموقع، أن "المريض في الثلاثينيات من عمره من مستوطنة بيتار عيليت اليهودية المتشددة القريبة من القدس، وكان على متن حافلة رقم 960 المتجهة من حيفا إلى القدس".

وبحسب ما اورده لموقع، فقد "عاد المستوطن من الخارج الأسبوع الماضي، وأثبتت إصابته بالفيروس يوم الأحد، وعلى الرغم من علمه بأنه مصاب، فقد قرر مغادرة الحجر الصحي المنزلي وركوب الحافلة".

وأشارت بلدية مستوطنة "بيتار عيليت" في بيان لها، أن "الإسرائيلي الذي لا يلتزم بتعليمات وزارة الصحة بنسبة 100 في المئة، يعرض ببساطة حياة الإسرائيليين للخطر، ويجب أن يدفع ثمن ذلك". وفقاً لما أورده موقع "عربي21"

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 8,611 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 141 بحالة خطيرة، والوفيات 51.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد