مهنا : توسيعات في معبر كرم ابو سالم قريباً

غزة /سوا/ كشف نظمي مهنا مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية، عن تفاصيل التوسعة التي ستبدأ على معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه سيبدأ العمل على فتح خطوط جديدة لإمداد الغاز إلى قطاع غزة، بما يكفي إدخال 25 شاحنة يوميًا.

وأوضح مهنا خلال تصريح صحفي لصحفية الرسالة المحلية، أن التوسعة ستشمل بناء خط جديد بعرض ثمانية انش، ليضاف إلى الخط الأول بنفس العرض، لافتًا إلى أنه سيتم تركيب خزانات لتخزين الغاز في المعبر.

وقال: إن أربعة سيارات كبيرة ستستقبل الغاز من الأراضي المحتلة، وهي تكفي لتزويد من 25-28 شاحنة يوميًا.

وذكر مهنا: أن حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية بالحكومة حصل على موافقة إسرائيلية بالأمس، بشأن إدخال 1000 طن أسمنت يوميًا؛ زيادة  على الكميات التي يتم إدخالها لصالح مشروعات البناء القطرية.

وأشار إلى أن مساحة التوسعة التي ستتم في معبر كرم أبو سالم هي 30 ألف متر مقسمة على ثلاثة أرضيات كل واحدة تبلغ مساحتها 10 ألاف متر مربع منها أرضية مخصصة لأسمنت السيلو السائل واثنتين مخصصتين للبضائع والاستيراد والتصدير.

وبيّن مهنا أنه سيتم تركيب معرش ضخم بمعبر كرم أبو سالم، بمساحة 5000 متر مربع، متوقعًا أن يتسع لـ900 شاحنة يومياً، موضحًا وجود مباحثات بشأن ملف إدخال العمال من قطاع غزة إلى الأراضي المحتلة.

وتوقّع مهنا أن تحدث انفراجة أكبر على صعيد المعابر خلال الفترة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد