هنيه: ان الاوان لانهاء الانقسام و بناء استراتيجية وطنية للرد على المخططات الاسرائيلية

غزة /سوا/ دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني وبناء استراتيجية فلسطينية موحدة.

وقال هنية خلال كلمة له في يوم المحاسب الفلسطيني ، الخميس: "لقد آن الأوان لقيادات الشعب الفلسطيني للذهاب لبناء إستراتيجية فلسطينية تقوم على إنهاء الانقسام والحفاظ على المقاومة والثوابت والمصالحة الشاملة".

وأكد على ضرورة بناء الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتنفيذ كل الاتفاقات الموقعة في القاهرة والشاطئ وغيرها.

ودعا هنية إلى أن تقوم حكومة الوفاق بمسئولياتها في قطاع غزة، بالاضافة إلى تفعيل المجلس التشريعي والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني، وعقد اجتماعات الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطيني".

 طما طالب هنية: بتحريك عجلة الانتخابات النقابية في شتى المجالات، مشدداً على أن حركه حماس لا تخشى الدخول في الانتخابات.

وقال " أن الاوان لنخطو خطوات صادقة وجدية وحقيقة لبناء استراتيجية وطنية، فهذا هو الرد على الانتخابات الإسرائيلية وهذا الرد على المخططات الإسرائيلية في القدس والضفة".

كما طالب هنية بضرورة الوحدة والمصالحة الحقيقية وتنفيذ كل الاتفاقات الموقعة في القاهرة والشاطئ، بدعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية، وعقد المصالحة المجتمعية.

وفي الجانب المتعلق بالانتخابات الاسرائيلية، أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن حركته لم تتفاجأ من إعادة انتخاب نتنياهو، مشيراً إلى أن كافة التيارات الإسرائيلية تعادي الشعب الفلسطيني ومارست "الإرهاب" بحقه.

وأكد هنية أن حركته لم تفاجئ من نتائج الانتخابات الإسرائيلية والتي فاز فيها اليمين وحزب الليكود.

وقال  "لم نفاجئ من نتائجها لأن السياق الديني والسياسي للاحتلال الاسرائيلي يؤدي إلى هذه النتائج"، لافتا إلى أن 21 عاما من المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والكيان لم تحصل شيء.

وأشار إلى تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي فاز حزبه بالانتخابات والتي أكد فيها أنه لا مفاوضات ولا دولة فلسطينية ولا قدس ولا عودة للاجئين الفلسطينيين.

ونبه هنية إلى أن البعض عول على نتائج الانتخابات، في إشارة إلى التعويل على فوز زعيم حزب "المعسكر الصهيوني" اسحق هرتسوغ وأنه كان من الممكن استئناف المفاوضات.

وأضاف "لذلك نحن من الذين لم تفاجئنا نتائج الانتخابات فربما فاجأت البعض، والبعض راهن على نتائج مختلفة"، مستدركًا "حتى وإن كانت مختلفة حال فوز هيرتسوغ فالكل ضد الفلسطينيين وولغ في شعبنا ومن اليسار لليمين مارس إرهابه على شعبنا في غزة والضفة وفي الخارج والـ48".

ودعا هنية السلطة إلى عدم الرهان على الاحتلال الاسرائيلي.

وقال "من يراهن على المحتل فإنه يراهن على سراب"، مطالبا القيادات بضرورة العمل على انجاز المصالحة الوطنية بعد ما وصفه بـ "الوضوح السافر" في مواقف القيادات الإسرائيلية وما أفرزته نتائج الانتخابات الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد