خبيرة تغذية تكشف بديلا للثوم والزنجبيل في تعزيز مناعة الجسم

ثوم

قالت الدكتورة مارغريتا كورولوفا خبيرة التغذية ،أن الثوم والزنجبيل يساعدان فعلا في تعزيز المناعة، ولكن ليس من الضروري التركيز عليهما، لأن تعزيز مناعة الجسم ممكن بتناول مواد غذائية أخرى.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن عنصر الزنك هو أحد المواد الأساسية اللازمة لدعم الحماية داخل الخلايا، لأنه مضاد للفيروسات. كما أن الجسم يمتصه بسهولة من مصادر البروتينات الكاملة- اللحم، الحبوب، البقول، المكسرات. وبالطبع المأكولات البحرية.

وأضافت الدكتورة كورولوفا ، "يمتص الزنك أفضل مع فيتامين А الموجود في الدهون المفيدة- الزيوت غير المكررة مثل زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت عباد الشمس. كما أن فيتامين Е مهم جدا لتحسين المناعة. ومن الضروري أيضا تناول مواد غذائية محتوية على مجموعة فيتامين В والمغنسيوم الموجود في المواد الغذائية الطبيعية".

وتنصح خبيرة التغذية، بالإكثار من شرب السوائل، لأن هذا يساعد على تطهير الجسم من السموم، وتقول " بالطبع يجب ألا ننسى فيتامين С، الموجود بنسبة عالية في الخضروات والفواكه. وبالمناسبة يعتبر الملفوف المخمر بروبيوتيك مهم للأمعاء حيث أن 80% من مناعة الجسم تعتمد على الأمعاء".

والزنك له دور هام في عمل أكثر من 200 إنزيم. وهو ضروري لإنتاج البروتينات والأحماض النووية (المادة الوراثية للخلايا). ويشارك في عمل هورمون الإنسولين في استهلاك الكربوهيدرات. الزنك مهم لضبط النمو بوتيرة سليمة، وكذلك لتطور الأعضاء التناسلية، لعمل غدة البروستاتة (prostate gland) ولشفاء الجروح والحروق. بفضل تأثيره الموضعي المهدئ، ينتشر استعمال أكسيد الزنك كمركّب في المراهم والكريمات المعدّة لمعالجة مشاكل الجلد والبواسير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد