الخارجية : وفاة طبيب فلسطيني وإصابات في بعض دول العالم بفيروس كورونا

أطباء يقومون بإجراء فحص فيروس كورونا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ان أحد الاطباء الفلسطينيين المقيمين في اسبانيا توفى إثر اصابته بفيروس كورونا ، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين بالفيروس في بعض الدول.

بينت سفارة فلسطين في اسبانيا ان الطبيب المتوفى يدعى هشام يوسف حمد وهو من سكان مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة ومقيم في اسبانيا.

وأوضحت وزارة الخارجية انها تتابع مع سفارات فلسطين أوضاع الجاليات والمواطنين الفلسطينيين حول العالم.

واشارت وزارة الخارجية في تقريرها اليومي ان مصادرها تفيد بإصابة قرابة 280 فلسطينيا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الامريكية ، حيث تقوم الجمعيات والفعاليات الفلسطينية في امريكا بنشاط واسع لمتابعة اوضاع المصابين والاسر المستورة والطلبة المحتاجين، وتتواصل معهم وتقدم لهم اشكال مختلفة من المساعدات على المستوى الصحي والمعيشي.

وفي هنجاريا ، قالت سفارة دولة فلسطين أنه  تم وضع طالبة فلسطينية في الحجر الصحي المخصص للطلبة في السكن الجامعي (..) موضحة أنها تتابع حالتها باهتمام حيث طلبت من ادارة السكن إجراء فحص مدفوع الثمن لها.

وقالت سفارة فلسطين في بلجيكا ان فيروس كورونا انتشر في مراكز اللجوء بشكل ملحوظ ، حيث تم تسجيل ١٣ اصابة جديدة بين ابناء الجالية الفلسطينية بمن فيها حالة واحدة تقدمت بطلب للجوء، حيث وصل مجموع الاصابات إلى ٤١ منذ بداية الازمة، وجميع المصابين بخير وحالتهم مستقرة.

كما قالت سفارة فلسطين في البرازيل انها سجلت إصابتين جديدتين في صفوف الجالية الفلسطينية مما يرفع العدد الى خمسة، حيث شكلت السفارة لجنة أزمات تضم عدد من الاطباء تقدم الاستشارات الصحية للجالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد