جوال

للمرة الأولى

الصحة الإسرائيلية تصادق على استخدام علاج لفيروس كورونا

كورونا إسرائيل

كورونا إسرائيل

تل أبيب - سوا

كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن وزارة الصحة الإسرائيلية سمحت وللمرّة الأولى باستخدام علاج لحمى النيل، لمعرفة إن كان سيساعد في علاج فيروس كورونا .

ووفق قناة "كان"، فإن استخدام علاج حمى النيل لعلاج الكورونا جاء بعد طلب عدد من الأطباء والباحثين الإسرائيليين من مستشفى “معينيه هشوعاه”، بحسب موقع مدار نيوز.

وذكرت إن تجربة الدواء على المرضى سيكون خلال أيام القليلة القادمة، حيث يوجد  في المستشفى 25 مصاباً بفيروس كورونا من "بني براك"، 8 منهم في حالة الخطر، وقد يكون الأوائل الذين سيتلقون الدواء.

اقرأ/ي أيضا.. ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إسرائيل

من جهتها، قالت القناة "13" العبرية، إن الحكومة الإسرائيلية صادقت الليلة على تعليمات طوارئ جديدة، والإعلان عن حي "بني براك" ب القدس وهو بؤرة تشي الوباء في إسرائيل، كمنطقة مغلقة.

وفي سياق آخر، أكدت القناة ارتفاع عدد الوفيات من كورونا في إسرائيل إلى 37 بعدما أفاد مستشفى شيبا-تل هشومير عن وفاة إسرائيلي 71 عاما.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت مساء الخميس، عن تسجيل 689 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 6857، كما وأعلنت عن تسجيل الوفاة 36 جرّاء الإصابة بالفيروس.

وأفادت الوزارة بتسجيل 9 وفيات جديدة بالساعات الأخيرة لترفع حصيلة الوفيات إلى 36، علما أنه تم تسجيل 16 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.