جوال

لمحاربة فيروس كورونا

مصدر لسوا: اللجنة القطرية تقرر تعيين 100 كادر طبي في قطاع غزة

أطباء يجرون عمليات جراحية  - ارشيفية

أطباء يجرون عمليات جراحية - ارشيفية

غزة - سوا

علمت وكالة سوا الإخبارية من مصدر مطلع ان اللجنة القطرية ستقوم خلال الأيام المقبلة بتعيين 100 كادر طبي في قطاع في قطاع غزة .

وقال المصدر لسوا ان اللجنة القطرية ستقوم بتعيين 100 كادر طبي لمدة 3 شهور في غزة بهدف محاربة فيروس كورونا وسد النقص في الكادر الطبي الذي يعاني منه القطاع الصحي في قطاع غزة.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قد قال إن وزارة الصحة بحاجة ماسة الى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لتحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة فيروس كورونا حال تفشي الفيروس.

وأضاف القدرة: "المتوفر لدينا 63 جهاز تنفس صناعي و78 سرير عناية مركزة فقط وهي بالكاد تلبي الاحتياج اليومي للمرضى ونسبة اشغالها يصل ال 72% في المستشفيات".

اقرأ/ي أيضا.. الصحة بغزة : 12 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا ونحتاج 100 جهاز تنفس

ولفت إلى أن وزارة الصحة تعمل على مواجهة فيروس كورونا بإمكانيات محدودة تتناقص بشكل يومي وصلت الى نفاذ 43% من الادوية و25 %المستهلكات الطبية و 65% من لوازم المختبرات وبنوك الدم وشح كبير في المعقمات ومستلزمات الوقاية، "مما يتطلب من الجهات المعنية محلياً واقليمياً ودولياً اتخاد إجراءات عملية واضحة وعاجلة لتوفير متطلباتنا الصحية لتحقيق استجابة أفضل لمواجهة الفيروس".

وأشار إلى أن التأخر في استجابة الجهات المعنية لنداء الاستغاثة التي أطلقته وزارة الصحة لتوفير المتطلبات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد يزيد من قلق الطواقم الطبية التي تعمل بموارد محدودة وامكانيات مستنزفة.