رابط فحص وموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 في غزة والضفة

فحص شيكات الشؤون الاجتماعية

كشفت مصادر محلية، يوم الأربعاء 1 أبريل 2020، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، وهي الدفعة الأولى للآلاف من المستفيدين خلال العام الجاري.

وذكرت المصادر أن شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 سوف تصرف يوم الأحد 5 أبريل الحالي عبر آلية جديدة بحيث لا تعرقل الإجراءات الاحترازية المتخذة حاليا لمواجهة وباء فيروس كورونا في فلسطين.

ويوم الأحد الماضي 29 مارس 2020، أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية خلال مؤتمر صحفي عن جملة من القرارات المتعلقة برواتب الموظفين ومخصصات الشؤون الاجتماعية والتقاعد المالي في قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة ستصرف رواتب الموظفين كاملة عن شهر مارس، موضحا أن عملية الصرف ستستمر خلال سبعة أيام، على أن يخصص اليوم الأول للموظفين في وزارة الصحة. رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية فور تفعيله اضغط هنا

وبحسب اشتية، فإن اليوم الثاني من عملية الصرف سيكون لأجهزة السلطة العسكرية والأمنية، والثالث لعائلات الشهداء والأسرى، في حين الرابع للشؤون الاجتماعية، قبل أن يتم صرف رواتب موظفي وزارة التربية والتعليم ثم باقي الوزارات والوزراء.

اقرأ/ي أيضا.. رابط التسجيل في المنـحة القطرية 100 دولار اضغط هنا

وتُمثل شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة وغزة، أهمية بالغة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها حاليا في ظل حالة الطوارئ المفروضة على الأراضي الفلسطينية لمواجهة وباء فيروس كوفيد 19.

اقرأ/ي أيضا.. المالية تعلن موعد وتفاصيل صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين في غـزة ورام الـله

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد