اسرائيل ستعيد العمال الفلسطينيين تدريجيا الى الضفة الغربية

اسرائيل ستعيد العمال الفلسطينيين تدريجيا الى الضفة الغربية

قالت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الاثنين ان السلطات الإسرائيلية ستعيد العمال الفلسطينيين تدريجيا الى الضفة الغربية بعد تسجيل العديد من الإصابات في صفوفهم بفيروس كورونا .

وبحسب القناة، فإنها حصلت على وثيقة لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي تشير إلى وجود 35 ألف عامل فلسطيني في إسرائيل غالبيتهم يعملون في مجال صناعة البناء.

ووفقًا للوثيقة، فإن معظم أولئك العمال دخلوا إسرائيل قبل أسبوعين، ولم يسمح لهم بالعودة إلى الضفة خشيةً من انتشار فيروس كورونا ولبقائهم في أعمالهم.

وتشير الوثيقة إلى "أن عدة مناقشات جرت حول الأضرار التي يمكن أن تلحق بصناعة البناء في إسرائيل وكذلك الأضرار الاقتصادية التي ستلحق بالفلسطينيين"، ولذلك تقرر إدخالهم، لكن بعد مرض بعضهم تقرر تخفيض أعدادهم، وبدء إعادتهم تدريجيًا إلى الضفة.

وكان جهاز الأمن العام "الشاباك" قد عارض الخطوة منذ البداية واعتبرها خاطئة وخطيرة، إلا أن وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت وبتأييد من المستوى العسكري والسياسي تم السماح لهم حينها بالدخول.

وكان رئيس الوزراء د. محمد اشتية قد حمل رئيس الحكومة الاسرائيلية مسؤولية العمال في الداخل.

وقال إن المشغلين الإسرائيليين يتحملون مسؤولية الدفع للعمال أثناء تعطيلهم ، مستنكرا الطريقة التي تعامل بها الاحتلال مع العمال وإلقائهم على قارعة الطريق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد